إعلان

8 نصائح تساعدك في اختيار "الجيم" الأنسب لك

09:38 ص الأحد 24 ديسمبر 2017

8 نصائح تساعدك في اختيار "الجيم" الأنسب لك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

بعدما تنجح في اتخاذ قرار الذهاب للجيم، يبقى هناك سؤال يلوح في ذهنك، وهو "كيف اختارالجيم الأنسب لي؟"، بالطبع يكون سعر الاشتراك هو المعيار الأساسي، لكن لا تنسى أن هناك عوامل أخرى في اختيارك للجيم الذي ترتاده.

تحدث ميسره مجدي، كابتن اللياقة البدنية و لاعب كمال أجسام ، لـ"مصراوي"، عن أن اختيار الجيم من القرارات الهامة، حتى يستطيع الشخص تطوير جسمه بشكل مريح وصحيح ولا يبذل مجهود بدون نتيجة.

وأضاف "مجدي"، أن هناك أمور أساسية يجب أن تكون متواجدة في الجيم، وأمور أخرى يستحب أن تتوفر فيه.

1- المسافة والراحة النفسية

مكان الجيم بالنسبة لمكان سكنك مهم جدًا خاصةً، إذا كنت تعمل طوال النهار وتعود لمنزلك مجهدًا. والراحة النفسية تعتبر عامل فارق من شخص لأخر، لكنها معيار أساسي في الجيم التي ترتاده، وتؤثر فيه نوعيات الموسيقى فيه ومساحة الجيم وهكذا.

2- الأجهزة والأوزان

يجب أن يتوافر في الجيم بار بأطوال مختلفة "حامل البار للاسكوات، دامبل بأوزان مختلفة خفيفة وثقيلة، متوازي، عقلة وأجهزة تمارين الكارديو".

3- حصص التدريب

بعض صالات الجيم، تعرض حصص تدريب مجانية مثل اليوجا والرقص أو الزومبا، وتكون من ضمن اشتراك الجيم، وبالتالي يكون سعر هذه الحصص مضاف على الاشتراك، وإذا كنت لا تحتاج هذه الحصص، فحاول أن تذهب إلى جيم أخر، يوفرها مجانًا، حتى لا تتحمل أموال إضافية.

4- وسائل الراحة

توفر بعض صالات الجيم وسائل راحة مختلفة، مثلًا مكان مخصص للأطفال لصالات السيدات.

5- التدريب العادي والتدريب الشخصي

يجب أن تسأل عدة أسئلة قبل الاشتراك.

هل الجيم فيه مدربين جيدين بغض النظر عن الشهادات؟

هل فعلاً المدربين سيساعدوك بدون مقابل في المعلومات العامة والأداء الصحيح للتمرين؟

هل التدريب الشخصي بمقابل مادي كويس وله نتائج إيجابية؟

6- قواعد الجيم

القواعد دائمًا مهمة لأنها تحدد العلاقة بين الأشخاص، فيجب عليك أن ترى هل قواعد الجيم مناسبة لك أم لا؟

7- أوقات الجيم

إذا كنت تنتهي من دوام عملك متأخرًا، وتعود لمنزلك لأخذ قيلولة مثلًا، ثم النزول إلى الجيم في المساء الساعة 10ونصف، فعليك اختيار جيم 24 ساعة، حتى يتكون أمامك متسع من الوقت، ومرونة في اللعب في أي وقت تريده سواء في المساء أو في الصباح الباكل قبل ذهابك إلى العمل.

8- تحديد الأولويات

أولًا وأخرًا الأولويات هي التي تحدد الجيم المناسب لك، سواء كانت السعر أو القرب من منزلك أو أي أولوية، فعليك تحديد أولوياتك قبل الاشتراك في الجيم.

 

فيديو قد يعجبك: