للرجل.. كيف تختار خاتم الزواج "الدبلة" المناسبة؟

10:47 ص الأحد 22 يناير 2017

كتبت -ميرا ماهر:

يعود اختيار الإصبع الثالث لارتداء خاتم الزواج "الدبلة" للحضارة اليونانية القديمة اعتقاداً منهم بأن هناك شرياناً يمتد منه إلى القلب مباشرة.

ولأن خاتم الزواج يعتبر القطعة الوحيدة التي سترتديها بشكل دائم، فلابد أن تنظر للعديد من الأمور عند الإقدام على شرائها فلم يعد الفضة هو الاختيار الأنسب بل أصبح هناك العديد من الأشكال التي يمكنك الاختيار من بينها، ومن أهم الأمور التي يجب عليك وضعها في الاعتبار عند اختيار خاتم الخطوبة:

وكما ذكر موقع " gilletts" أن هناك نصائح عند اختيار خاتم الزواج للرجال:

-من أين تبدأ وماذا تختار، فمن المهم معرفة أن هذا الخاتم سوف يتم ارتدائه لفترة طويلة جداً، لذلك يجب اختيار الخاتم المناسب لنمط حياتك وشخصيتك، ومراعاة عامل الراحة، بالإضافة إلى أن يكون مناسب لحدود ميزانيتك.

-حدد نوع الخاتم الذي تريد أولاً، معدن أم نوع مختلف؟ أم تفضل المزج بين أكثر من نوع؟ وهل تريد ارتداء نفس شكل خاتم خطيبتك؟ فالنوعية من أهم ما يجب أن تبدأ به. 

-هل تحب فكرة وجود شيء مختلف قليلاً؟ فهناك العديد من الخيارات المتاحة للرجل لهذا العام سواء كانت الخواتم المطعمة بالخشب"وهي الأكثر رواجاً لهذا العام" أو الخواتم المضلعة.

-اختر طراز مناسب لأسلوب حياتك اليومية حيث أنك سترتديها بصفة مستمرة، وانتقي الطراز الذي يعيش طويلًا.

-اختار مقاس أكبر قليلاً لأنك سترتديها في كل الأحوال، وعادة ما تصاب الأصابع ببعض الإنتفاخ في الصيف.

-يجب أن تختار شكل الخاتم بناءاً على شكل اليد والأصابع، فالأصابع الممتلئة والطويلة تناسب جميع الأشكال سواء كبيرة أو صغيرة الحجم، ذات الألوان الداكنة أو الزاهية.

وأما الأصابع الطويلة تليق بها الخواتم الكبيرة الحجم والضخمة التصميم نوعاً ما، والأفضل هنا اختيار الخواتم ذات الألوان المتعددة.

أما في حال الأصابع القصيرة، فالخاتم البسيط التصميم هو الأنسب، وفي حالة الأصابع النحيلة ينصح بارتداء الخاتم المتوسط الحجم.

إعلان

إعلان

إعلان