إعلان

سر الزواج السعيد..امرأة أصغر سنا وأكثر ذكاء

05:05 م السبت 19 سبتمبر 2015

الزواج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هامبورج 27 تشرين أول/أكتوبر (د ب أ)­ أثبت باحثون صحة المقولة التي تؤكد أن هناك امرأة شديدة الذكاء وراء كل زيجة طويلة العمر.

وتابع الباحثون قصص ارتباط 1074 رجلا وامرأة في سويسرا على مدار خمسة أعوام في محاولة لاكتشاف سر السعادة الزوجية.

وخلص الباحثون في الدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار في موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء أن سر السعادة لا يكمن في التفاهم أو الحب وإنما ينبع من أمور أخرى بعيدة تماما عن الرومانسية.

وأثبتت الدراسة أن الزيجات السعيدة والناجحة هي التي تكون فيها المرأة أصغر من الرجل بخمسة أعوام على الأقل وتكون متعلمة بشكل جيد أفضل من الزوج.

وتابع الباحثون سير العلاقات الزوجية بين هؤلاء الأزواج وسجلوا عدد حالات الفشل بعد مرور خمسة أعوام.

وكانت النتيجة هي أن الزيجات التي تكون فيها المرأة متعلمة بشكل أفضل من الرجل أكثر استقرارا بمقدار ثمانية مرات عن الزيجات التي يكون فيها الطرفان من أصحاب التعليم المتواضع كما أنها أكثر استقرارا بمقدار ثلاثة مرات مقارنة بالزيجات التي يكون فيها الرجل أذكى وأكثر تعليما من المرأة.

ومن بين النتائج المفاجئة في الدراسة هو أنه بغض النظر عن التعليم والعمر فإن الزيجات التي يكون سبق فيها للرجل والمرأة الانفصال تكون بنفس درجة استقرار الزيجات الأولى لأي شخصين حيث يعمل الطرفان على تجاوز تجاربهما السيئة خلال الارتباط الأول.

واستشهدت الصحيفة بعدد من الزيجات الناجحة بين الشخصيات العامة والتي تكون فيها الزوجة أصغر سنا وحاصلة على تعليم جيد ومن أبرزها زيجة الرئيس الأمريكي باراك أوباما/ 48 عاما/ وميشيل أوباما/45 عاما/ حيث أن ميشيل حاصلة على تعليم جيد للغاية.

ومن بين الزيجات التي تنطبق عليها هذه الشروط زيجة المغنية بيونسيه نوليز /28 عاما/ من نجم البوب جاي زي/39 عاما/ ففي الوقت الذي لم يحصل فيه جاي زي سوى على شهادة اتمام المدرسة الثانوية ، فإن بيونسيه امرأة حاصلة على تعليم متميز.

(د ب أ) أ ف/ ب

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: