إعلان

للرجل: كيف يمكن اختيار ياقة القميص المناسبة؟

للرجل: كيف يمكن اختيار ياقة القميص المناسبة؟

للرجل: كيف يمكن اختيار ياقة القميص المناسبة؟

05:05 م الإثنين 11 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع


ينصح خبراء الموضة بأنه يمكن للرجل تحديد المقاس الصحيح لياقة القميص من خلال لف شريط القياس حول الرقبة بحيث يكون هناك مسافة إصبع بين ياقة القميص وتفاحة آدم. وأوضحت سونيا غراو، خبيرة الموضة بمدينة أولم الألمانية، أنه يجب الالتزام بوجود هذه المسافة حتى لا تضغط ياقة القميص على الرقبة أثناء البلع أو عمليات التنفس. ويتم قياس محيط الرقبة بالسنتيمتر وهو ما يتطابق مع مقاس ياقة القميص.

ويعتبر المقاس المناسب للياقة من الأمور المهمة لارتداء القميص بشكل مريح، كما أن طرف الياقة يعتبر هو العنصر الأكثر أهمية في تحديد المظهر الجذاب لياقة القميص. وأوضحت الخبيرة الألمانية أن طرف الياقة الطويل والرفيع يتناسب بشكل جيد مع الرجال البدناء وأصحاب الذقن البارزة؛ لأنه يوحي بأن الرقبة تبدو أكثر نحافة. ومن أمثلة هذا الشكل الياقة المستديرة إلى أسفل (Turn-down)، التي يمكن تنيسقها مع ربطة عنق رفيعة.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

للرجل السمين: 4 حيل لتبدو أقل وزناً

للرجل: 5 مشروبات عليك تناولها

ويتعين على الرجل الذي يتمتع بوجه طويل ورفيع ارتداء قمصان ذات ياقة عريضة بزاوية فتح واسعة، مثل ياقة سمك القرش المعروفة أيضاً باسم «Cutaway»، وترجع هذه التسمية إلى الأطراف المقطوعة بشكل واضح. ويتناسب هذه الشكل من الياقات مع العقدة السميكة لربطة العنق.

وأوضحت خبيرة الموضة الألمانية غراو أن ياقة «Tab» توحي بقِصر الرقبة الطويلة للرجل، وتؤكد الخبيرة الألمانية على أنه يتم ارتداء هذه الياقة دائماً مع ربطة عنق. ويمكن تنسيق ياقة «Tab» مع جاكت مُصمم بقصة نحيفة، كما أنه يُفضل ارتداء ربطة عنق رفيعة.

وتمتاز ياقة «Kent» بفتحة متوسطة الاتساع، حيث يعتبر هذا الموديل هو التصميم الكلاسيكي لياقة القميص. وأضافت الخبيرة الألمانية :"بشكل عام يمكن لجميع الرجال ارتداء هذا الموديل". وإذا كان الرجل غير متأكد من تصميم الياقة المناسب له، فمن الأفضل أن يعتمد على ياقة «Kent».

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان