أسباب ظهور الكرش وكيف تتخلص منه؟‎

أسباب ظهور الكرش وكيف تتخلص منه؟‎

أسباب ظهور الكرش وكيف تتخلص منه؟‎

10:16 ص الثلاثاء 10 فبراير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

لا يغير الكرش من شكل الجسم فقط، بل يتسبب أيضاً في الكثير من الأمراض مثل السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والشرايين. فبماذا ينصح الأطباء من أجل التخلص من الكرش ومخاطره على صحة الإنسان؟

يقول البروفسور انغو فوربوزه من المعهد الألماني للطب الرياضي في برلين إن الكرش منطقة خطرة على صحة الجسم، خاصة على الكبد والأمعاء والمعدة. كما أن له تأثير على عمل الهورمونات.

يؤثر هرمون ليبتين على الرغبة في الأكل. وكلما زاد المرء من تناول المواد الغنية بالدهون، ارتفعت مقاومة هذا الهرمون المهم. وبهذا يزداد الكرش حجماً ويدخل الجسم في حلقة مفرغة.

وحسب المؤسسة الألمانية للتغذية، فإن حدود محيط الخصر المثالي بالنسبة للنساء هو 88 سنتيمترا وللرجال 102 سنتيمترا. ويعني تجاوز هذه الحدود الدخول إلى منطقة الخطر واحتمال الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

ومع التقدم في السن يكبر حجم الكرش، وللهرمونات دور في ذلك، كما أن العضلات تبدأ بالصغر مقابل ارتفاع خزين الدهون بالجسم. ويكمن الحل بالمزيد من الحركة والتقليل من الأكل، خصوصاً الكربوهيدارات والدهون والسكريات.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

أسهل طريقة للتخلص من الكرش وترهل البشرة

للرجال: مشروبات تخسس "الكرش" في أسبوع

لا يكفي تغيير نوعية الغذاء وأسلوبه، بل يجب أن يصاحب ذلك أداء تمارين رياضية للجسم كله. والأفضل حسب الخبراء: برنامج متوازن بين رياضات اللياقة، كالجري والتمارين القوية. ويجب ألا يقل وقت الجري أو المشي عن 30 دقيقة.

وعندما يبدأ الجسم بحرق طاقة أكبر من خزنها، تبدأ عندها علامات النجاح بالظهور. ويعني حسب البروفسور انغو فوربوزه "ممارسة تمارين القوة البدنية ثلاث مرات على الأقل أسبوعياً، وأربع إلى خمس مرات للياقة البدنية".

والنتيجة تظهر بعد 12 أسبوعا من أداء التمارين وتغير نمط الحياة والأكل.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
637

إصابات اليوم

16

وفيات اليوم

711

متعافون اليوم

296276

إجمالي الإصابات

16951

إجمالي الوفيات

249793

إجمالي المتعافين

إعلان

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي