بالصور: تمارين يحرص عليها النجوم للحفاظ على لياقتهم

بالصور: تمارين يحرص عليها النجوم للحفاظ على لياقته

بالصور: تمارين يحرص عليها النجوم للحفاظ على لياقتهم

02:09 م الأربعاء 21 أكتوبر 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

أصبحت الرياضة جزءاً لا يتجزأ من حياة كل فنان، وذلك للحصول على جسم مثالي وصحة جيدة، ولياقة بدنية عالية، ويداوم الكثير من الفنانين إلى الذهاب إلى الجيم لتقوية عضلاتهم، فمثلا تجد الفنان عمرو دياب لايزال يحتفظ بلياقته البدنية، ورشاقته، أو الفنان أحمد عز، لذا تعرف معنا على أهم التمارين الرياضية التى يتبعها كبار الفنانين ليحصلوا على جسم رشيق وصحي:

رفع الأثقال
يحرك جميع العضلات التي توجد في الجسم، وربما يعتبر هو أقوى اختبار للقوة على الإطلاق. نظرا لأنه يحرك الكثير من العضلات فإنه يفرز الكثير من هرمون التستوستيرون في الدم الضروري لبناء العضلات. ولهذا السبب فإن تمرين رفع الأثقال هو حجر أساس لأي برنامج رياضي.

تمارين البنش
هذه الحركة مسئولة عن نمو عضلات الصدر والذراع والتي دائما ما تزيد من قوة وجاذبية الرجال. أضف إلى هذا بناء العضلات في كل انحاء الجسم نتيجة لإفراز التستوستيرون في كل مرة تقوم فيها بالتمرين.

تمرين رفع الكرة الحديدية
يعتبر هذا التمرين مزيج من تمارين القرفصاء وتمارين الرفع الأمامية للأرجل والأكتاف على الترتيب. وعند أداء هذه الحركة بالشكل الصحيح ستمنحك جسدا جميلا قويا مشدودا يثير غيرة الشبان الآخرين.

تمرين العقلة
هذا التمرين يحرك مفاصل عديدة مما يسبب افراز الكثير من التستوستيرون مما يعني القوة وزيادة شاملة لكل عضلات الجسم.

تمرين شد الظهر
مفيد جدا للجزء السفلي من الظهر، واستخدام مشد مرن يجعله أكثر فعالية من حركات الشد العادية. ليس هذا فقط ولكن هذا التمرين أيضا يساعدك على القيام بتمارين القرفصاء بشكل أسهل وباستخدام أحمال أثقل.

تمرين الصف المقلوب
عادة ما تكون التمارين التي تحرك نصفي الجسم أسهل في الأداء ولا تعرض الجسم لعدم التوازن. ممارسة هذا التمرين يقوي نصفي الجسم ويجعل العضلات أكثر بروزا ويزيد من صحة المفاصل.


يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان