إعلان

ممارسة التمارين الرياضية ستقتلك!

التمارين-الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية ستقتلك!

03:32 م الثلاثاء 26 أغسطس 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

ربما رأيت في القترة الأخيرة بعض المقالات أو العناوين التي تتحدث عن اخطار ممارسة الرياضة أو آثارها السلبية على الشيخوخة. ولكن ها نحن نقدم لك الحقيقة وراء هذه الأخبار.

فلا يمكن ان تتسبب ممارسة الرياضة الأمراض أو أن تؤدي إلى الموت مثلا. حتى الآن لم يثبت العلم هذا ولم تنشر أي دراسة تفيد بأي من هذه الادعاءات.

الأمر وما فيه أن مثل هذه المقالات لا تفيد الا المتكاسلين عن ممارسة الرياضة. فهي توفر لهم على طبق من ذهب أسباب وأعذار "علمية" حتى يمتنعوا عن ممارسة الرياضة دون شعور بالذنب. حتى الآن لم تثبت حالة وفاة واحدة نتيجة ممارسة الرياضة ولو حتى بشكل مبالغ فيه. ويرى العلماء والأطباء أن الخطر كله يكمن في مثل هذه المقالات التي لابد وان تضر بصحة العامة ان اتبعوا ما يذكر فيها.
ان كانت الرياضة الكثيرة مضرة فلرأينا زيادة في العمر والصحة في الأشخاص ذوي الوزن الزائد والاكثر كسلا. ولكن الواقع على العكس تمام.

دراسة في الولايات المتحدة الأمريكية أجريت على 65000 شخص بالغ وأثبتت أنه لم تحدث أي شيخوخة مبكرة أو أي آثار سلبية نتيجة ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة خمس مرات في الأسبوع كما ينصح الخبراء.

الي جانب هذه الدراسة هناك دراسات أخرى أثبتت أن ممارسة التمارين الرياضية بشكل مبالغ لا تضر الا نسبة قليلة واستثنائية من البشر. هذه النسبة الضئيلة والاستثنائية لم تتعد 0.002 من مجموع سكان الولايات المتحدة الأمريكية.

التفسير الوحيد لهذه الظاهرة وانتشار هذا النوع من الأخبار هو رغبة الكتاب في جذب القراء من خلال العناوين الغريبة حتى وان لم تثبت صحتها. ولكن مثل هذه الأخبار تجبر العلماء على ترك معاملهم والتعامل مع العامة ومن ثم نشر المعلومات الصحيحة التي قد تكون ثقيلة وصعبة الفهم على الجمهور ان لم يطلب معرفتها بنفسه.
فهل هناك حقا أي أخطار على الصحة من ممارسة الرياضة؟ الإجابة ببساطة هي لا.
التمارين الرياضية مفيدة وجيدة لذا من الأحسن ممارستها.

إعلان