إعلان

تعرف على تمارين الـ "3دقائق" لحرق الدهون

تمارين لحرق الدهون

تعرف على تمارين الـ "3دقائق" لحرق الدهون

10:00 ص السبت 13 ديسمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

إذا كنت مشغولا ولا تمتلك الكثير من الوقت للقيام بتمارينك اليومية، فيمكنك أتباع طريقة التمارين الكثيفة للوصول لمستوى بدني عالي، فخلال 3 دقائق يمكنك أن تكسب ما لا تستطيع أن تحصل عليه من ساعات تدريبات طويلة.

حيث أثبتت الدراسات أن التمارين المكثفة لمدة ثلاثة دقائق فقط لها فوائد كثيرة لمن يعاني زيادة الوزن والسمنة، حيث تعمل على إنقاص الوزن بشكل سريع وفعال، كما أشارت أيضا إلى أنه يمكن في 20 دقيقة فقط أداء تمارين فعالة ومؤثرة إيجابيا لكامل الجسم.

ويوجد العديد من التمارين الكثيفة لمختلف أجزاء الجسم، كالساق والذراع، وغيرها، وكلها يعتمد على قِصر الفترة الزمنية مع زيادة التمارين والمردود البدني لها، وقلة الإرهاق الناتج.

وتساعد التدريبات عالية الكثافة على حرق الدهون سريعًا، كما تعزز القدرة على التحمل، وتسخير المزيد من الطاقة إلى العضلات، وزيادة القدرة على التمثيل الغذائي السليم، كما أنها تقوي عضلات كل أجزاء الجسم.

ومن تلك التمارين "عالية الكثافة" تمارين التاباتا اليابانية والتي ظهرت في التسعينات من القرن الماضي، وتستغرق 3 دقائق فقط، مع راحة لمدة 10 ثوان فقط، والتكرار ثماني مرات، والسباق لمدة 20 ثانية.

وتقوم تلك التمارين بتنشيط الجسد كله، ومختلف العضلات الرئيسية به، متضمنة في ذلك خمسة تمارين مختلفة، هي تمارين السحب للجزأ الخلفي للجسم، والضغط، والقرفصاء والدفع العكسي وتمارين الالواح بتكرار من 8: 12 مرة.

وتعمل التمارين المكثفة على حرق الدهون بشكل سريع من خلال حرق السعرات الحرارية بشكل منتظم، خلال 48 ساعة على الأكثر بعد مغادرة الصالة الرياضية، للوصول بعد ذلك لمعدلات الأيض الطبيعية.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوىهو وهي

إعلان