إعلان

"إتش بي" تقدم الدعم لـ DreamWorks Animation لإطلاق فيلم Turbo

03:05 م الأربعاء 11 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت "إتش بي" اليوم أن DreamWorks Animation (المدرجة في ناسداك تحت الرمز Nasdaq: DWA) قامت باستخدام تقنيات "إتش بي" لتطوير تقنيات التحريك المتقدّمة والخاصة بأحدث أفلام الشركة باسم Turbo والذي يُعرض الان في دور العرض السينمائي.

 

تشمل تقنية البنية التحتية المجمّعة Converged Infrastructure من "إتش بي" الخوادم وبرمجيات التخزين والربط الشبكي والخدمات والإدارة، وهي تعمل مع بنية الحوسبة السحابية المجمّعة Converged Cloud من "إتش بي"، وكومبيوترات وطابعات "إتش بي"، على مساعدة DreamWorks Animation في معالجة الأحجام الهائلة من البيانات، لتساهم في الارتقاء إلى مستويات جديدة من الصور عالية الدقة والقدرات المعززة لتقنيات صناعة الأفلام المتحركة بالرسوم الجرافيكية المبتكرة على الكومبيوتر أو CG.

 

وبهذا السياق قال ديريك تشان، رئيس العمليات التكنولوجية العالمية في DreamWorks Animation: "ستضمن هذه الشراكة الاستراتيجية بين شركتنا و’إتش بي‘ حصولنا على قدرات عالية المستوى والأداء من الحوسبة، وتوافرية دائمة وقدرات سلسة في الإدارة، وهي عوامل ضرورية تصوّر بكل دقة ووضوح رحلة Turbo وصولاً لتحقيق حلمه في أن يصبح أسرع متسابق في العالم. وستمكّن المحفظة المتطورة للبنية التحتية المجمّعة من  ’إتش بي‘ التقنيين الفنيين والمهندسين لدينا من إبداع صور تمتاز بأعلى مستويات الجودة".  

 

 

كومبيوترات "إتش بي" وNetworking للربط الشبكي من "إتش بي" تحقق الكفاءة

عملت DreamWorks Animation على توظيف إمكانات وقدرات كومبيوترات Z Workstations من "إتش بي"، في إبداع صورة تعكس التشويق والحماس لسباق Indy 500، وحركة الحلزونات وهي تنطلق بسرعة 220 ميل في الساعة، والجمهور الحاضر للسباق والذي يشمل أكثر من 500 ألف شخصية فريدة تملأ نسخة متطابقة عن مضمار Indianapolis Motor Speedway للسباقات.   

 

وقد مكّن كومبيوترا Z800 وZ820 من "إتش بي"، واللذان تدعمهما معالجات Sandy Bridge Xeon E5 من "إنتل"، التقنيين الفنيين من تنفيذ العمليات التكرارية الروتينية بشكل أسرع بنسبة 50% من الكومبيوترات السابقة، كما أنهما ساعدا في تطوير زوايا كاميرا ومؤثرات خاصة تتصف بصعوبتها المتزايدة. وعندما تفرغ الفرق الإبداعية من العمل على هذه الكومبيوترات، كان يتم توظيف قدرات المعالجة فيها في إتمام وتنفيذ عمليات معالجة وتباين الألوان في الليل، لتساهم في ملايين الساعات من الحوسبة التي كانت لازمة وضرورية لإنجاز الفيلم.

 

وقد تمّ دمج Remote Graphics Software مع كومبيوترات Workstations من "إتش بي"، وهو أداة مجانية مكّنت اختصاصيي الرسوم المتحركة من مناطق مختلفة من العالم من التعاون بشكل أكثر فعالية من خلال استعراض الآراء والأفكار عبر شاشة عرض مفردة.

 

وقد مكّنت حلول البنية التحتية FlexNetwork من "إتش بي" DreamWorks Animation من تعزيز الأداء وتقليل فترة الانتظار بين مواقع الاستديوهات المنتشرة في أنحاء متنوعة من العالم، وتزويد  توافرية دائمة لدعم عمليات التباين اللوني بشكل أسرع وفترات المراجعة والاستعراض، فضلاً عن تعزيز مستوى الإنتاجية لدى خبراء واختصاصيي الرسوم المتحركة.

 

وزوّد Networking للربط الشبكي من "إتش بي" خبراء الرسوم المتحركة بإمكانية استخدام مخزون مركزي من الأصول، مما يبسّط من خطوات التعاون عبر السماح للتقنيين الفنيين بالتشارك السهل للمصادر واستعادتها عبر جميع المواقع. وفضلاً عن ذلك، تسمح البنية التحتية عالية الموثوقية في الربط الشبكي لفرق الإبداع من العمل في أي وقت ومن أي مكان، حيث تغطي العمليات الإنتاجية استديوهات من غلينديل وريدوود سيتي في كاليفورنيا، ووصولاً إلى بنجالور في الهند.

 

خدمات وخوادم بنية الحوسبة السحابية المجمّعة من "إتش بي" تعزز من قدرات المعالجة ومزايا قابلية التوسعة

تطلّب إنتاج Turbo 75 مليون ساعة معالجة لإيجاد صور عالية الدقة، بما يشمل 32 سيارة سباق في Indy 500، و32 مليون شخصية متمايزة للجمهور، وهي أعلى أرقام يحققها فيلم تنتجه DreamWorks Animation حتى الآن.

 

وقد وظّفت DreamWorks Animation خدمات Enterprise Cloud Services من "إتش بي" لتزويد بنية تحتية متينة وقابلة للتوسعة وقائمة على الحوسبة السحابية، مما يقدّم القدرة الحوسبية اللازمة لمعالجة الأفلام الـ 10 في الرسوم الجرافيكية المنجزة على الكومبيوتر والتي توجد الآن في طور الإنتاج، في أي وقت كان. وتمكّن خدمات Enterprise Cloud Services من "إتش بي"، والتي تعتبر جزءاً من محفظة بنية الحوسبة السحابية المجمّعة لدى "إتش بي"، DreamWorks Animation من تلبية احتياجات الأعمال المتنامية، والبقاء في الوقت ذاته ضمن حيّز مركز البيانات المتواجد حالياً.

 

ولتلبية متطلبات المعالجة لفيلم Turbo، اعتمدت DreamWorks Animation على القدرات الحوسبية عالية الأداء لخوادم ProLiant Generation 8 من "إتش بي"، حيث أنها عززت من النتائج المحققة في المعالجة بنسبة 40%، ومن مستوى الأداء لكل واط بنسبة 42%، مما أتاح لـ DreamWorks Animation معالجة ما يبلغ معدّله 500 ألف مهمة في اليوم لضمان وجود القوى العاملة الإبداعية في الاستديو لإتمام عمليات الإنتاج في الوقت المحدد.

 

"إتش بي" تزوّد حلول تقنية شاملة

ساعد النطاق الواسع لمحفظة منتجات "إتش بي" شركة DreamWorks Animation عبر الحلول التكنولوجية الشاملة، مما عزز من كل جانب من جوانب الإنتاج، بما يشمل التالي:

  • تحقيق أداء موثوق للتطبيقات من خلال 3PAR StoreServ Storage من "إتش بي" والذي ساعد في إيجاد بنية تحتية لتخزين الأدوات الهامة لعمليات الإنتاج المستقبلية. وساعدت الطبقات التخزينية الثانوية لـ 3PAR StoreServ من "إتش بي" في تزويد قدرات معززة في استرداد البيانات في حالات الكوارث، مما ساعد في مواصلة العمليات على أكمل وجه.
  • تزويد إمكانات النسخ الاحتياطي والأرشفة الآمنة مع StoreOnce B6200 وStoreAll 9730 Storage من "إتش بي" واللذان سمحا للتقنيين الفنيين والمهندسين بحماية وإمكانية الدخول بشكل ملائم إلى ما مقداره 230 تيرابايت من الملفات التي يتألف منها فيلم Turbo، فضلاً عن أفلام الاستديو الأخرى والأصول الإنتاجية.
  • تحقيق إدارة مبسّطة للشبكة معIntelligent Resilient Framework من "إتش بي" مما مكّن الاستديو من إدارة محوّلات شبكية متعددة للمواد ووضع إعدادات التكرارية مع تجنّب فترات انقطاع الأعمال غير المرغوبة.
  • تعزيز كثافة مركز البيانات ومرونته مع BladeSystem c7000 من "إتش بي"، مما يسمح للمهندسين بالتطبيق السلس لخوادم الجيل التالي بالحد الأدنى من فترات انقطاع الأعمال.
  • تحسين دقة وتوافق اللون عبر الكومبيوترات والطابعات مع شاشات عرض DreamColor من "إتش بي"، الأمر الذي يساعد في تبسيط عملية اتخاذ القرارات الخاصة بالمجال الإبداعي دون الحاجة لغرف لونية مصممة خصيصاً لهذا الغرض.
  • تخفيض تعقيدات إدارة الطباعة وتحسين عمليات تدفق الأعمال مع Managed Print Services من "إتش بي" والتي تعزز من برنامج المراقبة المدمج لتمكّن DreamWorks Animation من توقّع متطلبات الموارد المستقبلية وتسريع إنجاز الأعمال وإيجاد حلول ناجعة وسريعة للمشاكل التقنية الناشئة.
  • تقديم القدرات الحوسبية المرنة والقابلة للتوسعة والتي تكون ضرورية لتلبية احتياجات المعالجة الهائلة والتي يتم تزويدها عبر الحوسبة السحابية مع Enterprise Services من "إتش بي".

 

ويٌشار إلى أن أهم حدث من "إتش بي" مخصص للعملاء في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، HP Discover، سيُقام خلال الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر في برشلونة بإسبانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان