إعلان

الكربوهيدرات أفضل للمعدة خلال الصيف

02:21 م الخميس 01 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ) -

أوصت الخبيرة الألمانية ميشائيلا بينش بأنه من الأفضل ألا يتم التحميل على الجسم بشكل إضافي بتناول الأطعمة الثقيلة المحتوية على كميات كبيرة من الدهون والبروتينات في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

 

وبدلاً من ذلك، تنصح بينش من الجامعة الألمانية للوقاية والإدارة الصحية بمدينة بون، بتناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات كالمكرونة والبطاطس؛ حيث يُمكن للمعدة تحملها وهضمها على نحو أسهل.

 

وحذرت الخبيرة الألمانية من أنه غالباً ما يتسبب الكرنب النيء، الذي يتم تناوله في صورة سلاطة، في التحميل على الجسم أيضاً؛ حيث يحتوي على مكونات تعمل على تحفيز تكوّن الغازات بالمعدة وتتسبب في الشعور بالانتفاخ. لذا يُفضل ألا يتم تناول الكرنب إلا بعد طهيه على البخار أو سلقه في ماء ساخن بعض الوقت.

 

وأوصت بينش أيضاً بأنه من الأفضل أن يتم الاستغناء عن تناول المشروبات الغازية أو الفلفل الأحمر النيء، مشددةً على ضرورة توخي الحذر عند تناول الفاكهة؛ حيث يُمكن أن تتسبب نوعيات معينة من الفواكه المحتوية على نسبة عالية من حمض الفاكهة كالكرز والبرقوق والخوخ وكذلك البرقوق الأصفر في الإصابة بآلام في البطن.

 

وبالنسبة لمَن يرغب في تناول الآيس كريم – الغني بالدهون والبروتين - من آن لآخر أثناء فصل الصيف، أوصته الخبيرة الألمانية بأنه من الأفضل أن يتناول آيس كريم الفواكه بدلاً من آيس كريم الحليب، كي لا يُجهد معدته بهضم الأطعمة الثقيلة وكذلك كي يتسنى له الحفاظ على قوامه، وكذلك لقلة محتوى السعرات الحرارية بآيس كريم الفواكه عنه في آيس كريم الحليب.

 

وأردفت الخبيرة الألمانية أن الآيس كريم المحتوي على كريمة الشوكولاتة بالزبد يحتوي على نحو 320 سعراً حرارياً، بينما يحتوي آيس كريم الفواكه، الذي يعتمد في تصنيعه على الماء، على نحو 70 سعراً حرارياً فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان