إعلان

أفلام جيدة لم تنـل حظها من الشهرة

01:54 م الخميس 11 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هناك أفلام مميزة يجب أن تكون أكثر شهرة بسبب مستواها الفني الأكثر من رائع، وهناك أفلام حققت إيرادات ضخمة تستحق ذلك وبعضها يحدث معها العكس.. إليكم هذه الأفلام:

 

Apocalypto

 

فيلم من إخراج النجم "ميل غيبسون" وتدور أحداثه في حضارة المايا القديمة بأميركا اللاتينية قبل قدوم الاحتلال الإسباني، الفيلم كان تحفة فنية جديرة بالمشاهدة وتصويره كان أكثر من رائع، ولكن نظراً لأن "ميل غيبسون" كان يشهد بعض المتاعب في هوليوود بسبب خطابه المسيء لليهود، فقد اختارت هوليوود والقائمون عليها تجاهل فيلمه.

 

Atonement

 

مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم وأحداثه تدور في بريطانيا الثلاثينيات في جو خلط بين الرومانسية والجريمة والحرب، بطولة النجوم "جيمس ماكفوي" و"كييرا نايتلي". هذا الفيلم لم تتقبله الجماهير عند عرضه عام 2007 بسبب بطء أحداثه.

 

Casino Royale

 

كان ذلك البطولة الأولى للنجم "دانييل غريغ" في سلسلة أفلام "جيمس بوند"، الفيلم رغم جودته لم يحقق المنتظر منه، يبدو أن الجماهير لم تكن قد استوعبت بعد غياب النجم "بيرس بروسنان".

 

The God Father III

 

الجماهير لم تستسغ الجزء الثالث من سلسلة God Father كما أن النقاد رأوا أن الفيلم لم يكن بنفس مستوى الجزئين الأول والثاني، رغم إن الفيلم لم يكن بهذا السوء لكنه وقع ضحية الجزئين الرائعين.

 

Master and Commander

 

رغم حصوله على جائزتين أوسكار إلا أنه يعتبر من الأفلام التي لم تقدر بالشكل الكافي، فقد وثق مرحلة مهمة ودقيقة من التاريخ الأوروبي وهي مرحلة محاولة الجنرال الفرنسي "نابليون" السيطرة على القارة العجوز، وتدور أحداثه على متن سفينة إنكليزية يقودها الربان "راسل كرو".

 

Office Space

 

شاب يقرر أن يهمل عمله في أحد الشركات الأميركية ليفاجأ بأنه بهذه الطريقة يحصل على العديد من الامتيازات، الفيلم يسخر من واقع العمل داخل الشركات الأميركية الضخمة وكيف أن الروتين بها يقتل النفس. وهو بطولة النجمة "جينيفر أنيستون"، ورغم جودة الكوميديا إلا أنه لم يحصل على التقدير الكافي.

 

Almost Famous

 

أفضل الأفلام التي صنعت عن الموسيقى خاصة موسيقى الـ"روك أند رول"، يتابع فرقة غنائية في سنوات السبعينيات. الفيلم كان تحفة فنية خالصة جمعت بين مواهب تمثيلية عديدة مثل النجمة "كيت هدسون" ولكنه لم يجذب انتباه النقاد بشكل كافي.

 

Catch me If you can

 

رغم إنه مقتبس من قصة حقيقية وضم في بطولته النجم "توم هانكس" و"ليوناردو دي كابريو"، إلا أنه لم يشهد احتفاء فنياً يناسب مستواه الرائع.

 

Little Miss Sunshine

 

يرصد مشكلات وتطوارت وحكايات أسرة أثناء رحلة برية يقومون بها إلى "كاليفورنيا" حتى تستطيع ابنتهم "أبيغيل بريسلين" أن تشارك في مسابقة جمال للأطفال، الفيلم لوحة إنسانية فريدة من نوعه

فيديو قد يعجبك: