إعلان

يبدأ من الغسيل.. هكذا تحافظ على "البنطلون الجينز"

04:01 م الجمعة 18 يناير 2019

هكذا تحافظ على البنطلون الجينز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:
يعتبر الجينز من الملابس الأساسية التي لا يخلو منها أي "دولاب"، ويرتديه كثيرون من الشباب والفتيات، فهو من القطع التي يسهل تنسيقها مع كل الألوان والموديلات المختلفة.
وللحفاظ على مظهره الجيد وألوانه، هناك بعض النصائح الهامة والضرورية التي يجب ابتاعها عند غسله للحفاظ عليه، وفق ما نشره موقع "clean organized family".
- يحتاج الجينز إلى دورة خفيفة لكي لا يتلف ويمكنك ضبط الغسالة على دورة خفيفة، مع استخدام منظف خفيف عند الغسل، وعليك عدم استخدام مواد التبييض أبدًا.
- وضع الجينز مع الألوان المشابهة
إذا وضعتي الجينز مع ملابس أخرى تسبب البهتان، يمكن أن يُطال الجينز هذا الأمر، لذا عليك اختيار الملابس التي تضعينها بعناية مع الجينز، حيث يمكنك تجميع كل الملابس من نفس القماشة أو نفس الألوان لتتجنبين أي بقع.
- قلب البنطلون للداخل
يمكن أن تكون عملية غسيل الجينز كاشطة للأقمشة، والسبب في ذلك ليس احتكاك الملابس ببعضها فقط، ولكن المواد المنظفة والسوستة وغيرها تؤثر على اللون والنسيج، يمكنك قراءة ملصق العناية على البنطلون لمعرفة ما إذا كانت هناك أي نصائح محددة لغسل الجينز تحتاجين إلى اتباعها، حيث تتطلب بعض أنواع الجينز غسلها بمفردها في الغسلة الأولى وعدم غسلها كثيرًا.
- التهوية الجيدة للجينز
إذا كنتِ تحتاجين البنطلون الجينز سريعا وتضطرين في أغلب الأحيان إلى استخدام المجفف، فهذا الأمر يعرض النسيج للانكماش وفقدان اللون، عليك توفير التهوية الجيدة من خلال نشره في الخارج ليتعرض للهواء، وقبل وضع الجينز على منشر الغسيل احرصي على فرد ثناياه جيدًا لتجنب الانكماش.
- إذا كان البنطلون مصنوعا من القطن بالكامل ينصح خبراء الموضة والأزياء عدم غسله إلا في حالات الضرورة فقط، ويمكن وضعه في الثلاجة للتخلص من الروائح الكريهة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان