سر ابتكار مصممي الأزياء ملابس غريبة لا يمكن ارتدائها

11:00 ص الجمعة 11 يناير 2019

كتبت-نرمين الجلاد:

نري في منصات عروض الأزياء العالمية تصاميم لملابس غريبة، من الصعب ارتدائها، ما يدفعنا للتساؤل..لماذا يصمم بعض مصممو الأزياء ملابس غريبة لا يمكن ارتدائها؟

ويرجع ذلك إلى عدة أسباب فبعض المصممين يجازفون بابتكار عدد كبير من الملابس الغريبة، وعرضها في العروض العالمية، إذ تصل تكلفتها إلى آلاف الدولارات، بهدف الاستمتاع بابتكار تصاميم جديد وإظهار موهبتهم.

أما عن السبب الرئيسي لبعض مصممي الأزياء يرجع إلى الدعاية لهذه الموديلات غير المألوفة، فبيع الملابس ليس الهدف الوحيد من عروض الأزياء، إذ يحصل المصمم من الدعاية التي تحدث بسبب التصاميم الغربية على ملايين الدولارات.

 وتهدف هذه العروض إلى الدعاية لمجموعة الملابس الموسمية. وذلك عبر عرض تصميمات تتلاءم مع الموسم، مثل: الريفية، والقطنية، والبحرية، أو حتى ملابس استعراضية، لتتم ترجمتها فيما بعد إلى مواد قابلة للارتداء فتستوحى بعض المصممين تصاميم من ألوان، أو إكسسسوارات، أو طريقة ترتيب هذه القطع الغريبة، لتتحول بعد ذلك إلى ملابس يمكن أرتدها.

وقال بعض مصممين الأزياء أن الهدف من تصميم الملابس الغريبة كسر الملل، وجذب الأنظار، فهذه الطريقة تستخدم في الدعاية للمصمم، وتصبح السبب الرئيسي في بيع التصاميم العادية من نفس العرض بفضل الدعاية الغريبة للمصمم.

إعلان

إعلان

إعلان