قبل أن تشتري.. على ماذا تدل رموز مستحضرات التجميل؟

06:24 م الثلاثاء 04 ديسمبر 2018
قبل أن تشتري.. على ماذا تدل رموز مستحضرات التجميل؟

رموز-مستحضرات-التجميل

كتبت- فاطمة خالد:
تحتوي علب مستحضرات التجميل على الكثير من الرموز التي تدل على أشياء مختلفة، منها إعادة التدوير أو مدة الصلاحية.
يستعرض لك مصراوي بعض الرموز التي يجب أن تعرفها عن شراء المنتج، وفقًا لموقع "MF".

1- رمز العلبة المفتوحة

رمز العلبة المفتوح الصغير هو رمز PAO (أو فترة ما بعد الفتح)، والذي يخبرك بمدى بقاء صالح للإستخدام بعد إلغاء تعبئة الحزمة.
تكون الفترة الزمنية مطبوعة على شكل رقم متبوع بالحرف "m" اختار كلمة شهر باللغة الأنجليزية، إما داخل رسم العلبة أو بجوارها.

2- إعادة التدوير

ربما يعرف الكثيرين المثلث المصنوع من الأسهم، والذي يُطلق عليه أيضًا حلقة "Mobius"، فيشير إلى العُلب القابلة لإعادة التدوير، ولكن هناك اختلافات قد لا نعلمها. إذا كان الرمز داخل دائرة مغلقة، فهذا يعني أن العبوة نفسها مصنوعة من مادة معاد تدويرها، إما إذا كان الرمز داخل دائرة ويحتوي على نسبة مئوية داخل الرمز أو بالقرب منه، يشير ذلك إلى أن العبوة مصنوعة من تلك النسبة المئوية المذكورة من المادة المعاد تدويرها.

3- رمز يد تشير

عندما ترى يدًا تشير إلى كتاب ما، الرمز إلى المعلومات أو الإرشادات الموجودة في نشرة، مثل قائمة المكونات أو إرشادات الاستخدام أو التحذيرات حول المنتج.

4- حرف "e"

في الاتحاد الأوروبي ، يمثل الحرف "e" الصغير (تسمى أحيانًا علامة e-mark)، متوسط حجم أو وزن المنتجات في جميع مستحضرات التجميل المصنعة، وفقًا لقانون الاتحاد الأوروبي.

5- رمز الأرنب

هو رمز يدل على أن الشركة التي تقود بتصنيع تلك المنتجات لا تقوم بعمل اختبارات على الحيوانات (غير مختبر على الحيوانات)، إلا أن تلك الشركة تلبي المعايير المطلوبة.

إعلان

إعلان

إعلان