إعلان

هل يضر الاستخدام المستمر لأحمر الشفاه بالشفتين؟

11:00 ص الثلاثاء 20 يونيو 2023

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أحمر الشفاه هو العنصر الأكثر أهمية في مجموعة مكياج المرأة، ولكن هل يؤدي الاستخدام المنتظم لهذا المنتج إلى الإضرار بالشفاه؟

فيما يلي، نذكر لكم بعض الأفكار الخاطئة عن أضرار أحمر الشفاه، وفق ما أورد موقع "تايمز أوف إنديا".

- الجفاف والتشقق

أحد المخاوف الشائعة هو أن أحمر الشفاه يمكن أن يجفف الشفاه ويؤدي إلى التشقق، ومع ذلك، غالباً ما يحتوي أحمر الشفاه عالي الجودة على مكونات مرطبة مثل الزيوت والزبدة التي تساعد في الحفاظ على ترطيب الشفاه، إضافة إلى ذلك، يمكن للعناية المنتظمة بالشفاه، مثل التقشير والترطيب، أن تخفف من أي جفاف محتمل ناتج عن استخدام أحمر الشفاه.

- ردود الفعل التحسسية

مفهوم خاطئ آخر هو أن أحمر الشفاه يمكن أن يسبب الحساسية، فإن مثل هذه الحوادث نادرة نسبياً، تلتزم شركات مستحضرات التجميل ذات السمعة الطيبة بقواعد السلامة الصارمة، مما يضمن أن منتجاتها تخضع لاختبارات صارمة لتقليل مخاطر الحساسية.

- التصبغ والتغميق

تشعر بعض النساء بالقلق من أن الاستخدام المستمر لأحمر الشفاه يمكن أن يغمق اللون الطبيعي للشفاه، ومع ذلك، فإن تصبغ الشفاه يتم تحديده بشكل أساسي من خلال العوامل الوراثية والتعرض لأشعة الشمس، يمكن أن تساعد الحماية المناسبة من أشعة الشمس والتقشير المنتظم في الحفاظ على لون الشفاه الطبيعي بغض النظر عن استخدام أحمر الشفاه.

نصائح للحفاظ على صحة الشفاه مع استخدام أحمر الشفاه بانتظام:

1. الترطيب

للحفاظ على صحة الشفاه، من الضروري ترطيبها بشرب كثير من الماء طوال اليوم، الشفاه الرطبة أقل عرضة للجفاف والتشقق.

2. التقشير

يمكن للتقشير المنتظم باستخدام مقشر للشفاه أو فرشاة أسنان ناعمة إزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز شفاه ناعمة وصحية المظهر.

3. التحضير والتجهيز

قبل وضع أحمر الشفاه، من الضروري ترطيب الشفاه باستخدام مرطب أو بلسم للشفاه لإنشاء قاعدة ناعمة، تساعد هذه الخطوة في تقليل الجفاف المحتمل وتساعد في تطبيق الألوان بشكل متساوٍ.


4. منتجات عالية الجودة

إن اختيار أحمر الشفاه عالي الجودة من العلامات التجارية ذات السمعة الطيبة يضمن أنك تستخدمين منتجات مصنوعة من مكونات صديقة للبشرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان