إعلان

هذا ما يحدث لجسمك عند استخدام أحمر الشفاه دون أن تدري.. احذري

07:01 م الخميس 26 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: رويدا أشرف

من المحتمل أن يكون أحمر الشفاه هو العنصر الأكثر أهمية في مجموعة مكياج المرأة.

لا تكتمل أي مجموعة مكياج بدون واحدة أو أكثر، مع مراعاة اختلاف درجات الألوان والعلامات التجارية، هم بلا شك يضيفون الجمال إلى شكلك، لكن بأي ثمن؟

يأتي أحمر الشفاه ببعض الآثار الجانبية التي لا مفر منها، وذلك بفضل مواد التصنيع الخاصة بها، إذ يحتوي العديد من الأنواع على الرصاص، وهو مادة ضارة للغاية وتسبب أضرارًا صحية لا رجعة فيها، تسبب الحساسية والتهيج والتشققات في الشفاه والجلد المحيط بها، بعض المواد الكيميائية الضارة والمعادن الثقيلة يمكن أن تسبب السرطان أيضًا، وفقًا لموقع

"newvision"

فيما يلي بعض الآثار الجانبية الضارة لاستخدام أحمر الشفاه بانتظام:

المعادن الثقيلة تسبب الفشل الكلوي:

يحتوي أحمر الشفاه على معادن ثقيلة ضارة مثل الكادميوم والمغنيسيوم والكروم، كل هذه المعادن يمكن أن تسبب أمراضًا خطيرة وتلفًا للأعضاء، يمكن أن تزيد الكميات الكبيرة جدًا من الكادميوم من خطر الإصابة بالفشل الكلوي.

الاستخدام المتكرر لأحمر الشفاه يمكن أن يسبب أوراما شديدة في المعدة.

الرصاص ضار بالجهاز العصبي:

الرصاص مكون شائع في معظم أحمر الشفاه، فهو سم عصبي له تأثير ضار على الجهاز العصبي، يمكن أن يسبب أيضًا تلفًا في الدماغ وعدم التوازن الهرموني والعقم.

قد تؤثر البتروكيماويات على النمو:

سحتوي العديد من أحمر الشفاه على البتروكيماويات كعنصر مشترك، والتي لها آثار جانبية ضارة، البتروكيماويات منتج ثانوي من النفط الخام والغاز الطبيعي، يمكن أن يسبب اضطراب الغدد الصماء الذي يعمل كعقبة أمام النمو والتنمية والتكاثر والذكاء.

المواد الحافظة المستخدمة قد تسبب السرطان:

المواد الحافظة المستخدمة في "الروج" هي الفورمالديهايد والبارابين، المعروفة بأنها مواد مسرطنة، أحمر الشفاه الذي يستخدم هذه المواد الحافظة يسبب تهيج العين والسعال والصفير وتهيج الجلد، تعمل الزيوت المعدنية المستخدمة في أحمر الشفاه على سد مسام الجلد وهي مسؤولة عن العديد من الآثار الضارة الدائمة.

المواد الكيميائية المستخدمة تضر الجسم:

على الرغم من أن أوكسي كلوريد البزموت مادة كيميائية تستخدم للحفاظ على أحمر الشفاه، إلا أنها ضارة جدًا بالجسم، يرجع التأثير الضار لأحمر الشفاه إلى الخاصية المسرطنة لهذا المكون، تعمل مادة البروبيل بارابين كمواد حافظة مثل الفورمالديهايد.

يزيد أحمر الشفاه من ابتلاع السموم:

يتم وضع أحمر الشفاه معظم الوقت، بما في ذلك عند تناول الطعام بالخارج، تبتلعها النساء عن طريق الخطأ أثناء تناول الطعام، بعد فترة طويلة من وضعها، هذا يزيد من تأثير السموم الموجودة في أحمر الشفاه، يؤدي استخدام أحمر الشفاه أو ملمع الشفاه إلى تجاوز النساء المدخول اليومي المسموح به من الألمونيوم والكادميوم والكروم والمنجنيز.

تتراكم هذه في الجسم بمرور الوقت وتسبب تسممًا، يزيد تناول هذه المعادن عن 20 في المائة، من حدود الاستهلاك اليومي المقبول من السموم، التي يمكن أن يتعرض لها الشخص دون أي مخاطر صحية كبيرة.

فقد استعرضنا لكي بعض الآثار الجانبية الرئيسية التي تسببها المواد الكيميائية الضارة والمعادن الثقيلة الموجودة في العلامات التجارية الرائدة لأحمر الشفاه وملمع الشفاه.

في المرة القادمة التي تضعين فيها أحمر الشفاه، تأكدي من وضع أحمر شفاه لا يحتوي على هذه المكونات الضارة.

فيديو قد يعجبك: