إعلان

في الصيف.. 11 فائدة جمالية يمنحها لك عصير البطاطس

10:45 م الجمعة 22 يونيو 2018

في الصيف.. 11 فائدة جمالية يمنحها لك عصير البطاطس

كتب- هشام عواض:

تحتوي البطاطس على العناصر الطبيعية المفيدة منها الفيتامينات منها الفيتامين A، B1، B2، B6، والفيتامين C، البيتاكاروتين، النحاس، الماغنسيوم، البوتاسيوم، الفسفور، التي يمكنها المساعدة على تجديد خلايا البشرة.

ويمكنك بسهولة استخدام البطاطس في العناية بجمالك، باستغلال عصير البطاطس، الذي يمكنك صنعه بتقطيع البطاطس قطع صغيرة وضربها في الخلاط ثم قومي بتصفية العصير منها، بحسب موقع مجلة "إل آريبيا" المعنية بالموضة والجمال.

1-جفاف البشرة

قد لا تستجيب البشرة الجافة للمستحضرات أو الكريمات، لذلك يمكنك شرب كوب من عصير البطاطس يوميًا أو تحضير قناع للوجه من البطاطس المسلوقة والمهروسة مع إضافة 2 ملعقة صغيرة من الحليب المجفف وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، ووضعه على وجهك مدة 20 دقيقة للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

2- تنظيف الوجه

من الممكن تنظيف الوجه بعصير البطاطس للتخلص من السموم والشوائب والبثور وأثار حب الشباب.

3-نضارة البشرة

إن الاستعمال المنتظم لعصير البطاطس على البشرة لمدة 15-20 دقيقة مفيد جدًا لصفاء البشرة وتنقيتها. كما يعمل أيضا على علاج حب الشباب، النمش وروق الشمس. علاوة على ذلك، ويساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة التي تتسبب في ظهور التجاعيد على البشرة.

4- التهابات العينين

ضعي كمادات من عصير البطاطا الباردة والمثلّجة لمدة 30 دقيقة على عينيك لتهدئة الألتهابات.

5- الهالات السوداء

إن وضع عصير البطاطس على العينين يساهم في علاج الهالات السوداء حول هذه المنطقة، كما تساعد على تفتيح البشرة السوداء، حيث أن السائل داخل البطاطس يحتوي على نسبة عالية من النشا والتي تحتوي على إنزيم يسمى كاتاليز، الذي يساعد على الحد من الهالات السوداء تحت العينين.

6- تفتيح البشرة

تدليك بشرة الوجه بعصير البطاطس لمدة نصف ساعة يساعد على تفتيح البشرة، كما يعمل على التخلص من انتفاخات الوجه. ومن الممكن اتباع هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا.

7- التهابات الجلد والحروق

ان عصير البطاطس يساعد على تهدئة التهابات البشرة وعلاج حروق الجلد. فعصير البطاطس البارد يمكن تطبيقه على الجلد كمهدئًا ومبردًا للحماية من احترق أشعة الشمس.

8- الحكة ولدغات الحشرات

استخدام عصير البطاطس على الأماكن المصابة لمدة دقائق وتكررها يساعد على تهدئة الحكة ولدغات البرغش المزعجة.

9- نمو الشعر

ضعي كوب من عصير البطاطس مع ملعقة كبيرة من العسل وقومي بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط ودعيها لمدة ساعتين ثم أشطفيها جيداً. كما يمكنك تحضير قناع للشعر من عصير البطاطس لنمو شعرك بطريقة أسرع خالية من المواد الكيميائية، بضغط من عصير البطاطس، مزجها مع بعضها البيض والعسل قليلًا تطبيقه على شعرك وتترك لمدة ساعتين.

10- الحساسية والأكزيما

المواظبة يومياً على شرب عصير البطاطس يساعد في علاج الحساسية الجلدية وإيقاف الاكزيما وحب الشباب.

11- مكافحة الشيخوخة

يساهم عصير البطاطس في تأخير عملية الشيخوخة والتقليل من الخطوط والتجاعيد والجفاف، وإزالة علامات الشيخوخة.

فيديو قد يعجبك: