• ما حقيقة ضرر الشعر عند غسله بالماء فقط؟

    03:26 م الثلاثاء 27 مارس 2018
     ما حقيقة ضرر الشعر عند غسله بالماء فقط؟

    ما حقيقة حدوث ضرر للشعر عند غسله بالماء فقط؟

    كتب: هشام عواض:

    تجنب غسل الشعر بالماء فقط، أمر شائع بين النساء، للاعتقاد بأن ذلك لا يعرضه لأضرار، لكن خلال الفترات الأخيرة يتجه خبراء الشعر أكثر نحو المكونات الطبيعية وتجنب استخدام الشامبو لغسل الشعر، كونه يحتوي على مواد كيميائية.

    ويحث خبراء الشعر، السيدات على اعتماد روتين اللاشامبو للعناية بالشعر، واستخدام البلسم على الأطراف بعد غسل الشعر بالماء فقط، بحسب موقع مجلة "ellearabia" المعنية بالموضة والجمال.

    وأكد الخبراء، أن غسل الشعر يوميًا بالماء فقط دون شامبو لا يضره، ولكنه قد لا يكون كافيًا في تنظيفه إلى الحد المطلوب. فالرائحة السيئة والملوثات المتراكمة خلال اليوم لا يمكن إزلتها بالماء فقط، بل تحتاج للصابون أو الشامبو.

    ومن الناحية الصحية لا مانع من استعمال الماء فقط في التنظيف، ولكن استعمال الشامبو المناسب للشعر من حيث الدهني أو الجاف أو الطبيعي على الأقل مرة في الأسبوع هو أكثر فائدة.

    ويتعود الشعر مع الوقت على التنظيف بالماء فقط، مما يخفف من الإفرازات الدهنية، فإذا كنت من الأشخاص الذي يتبعون هذا الروتين اليومي، ستشعرين بتراجع تلك الإفرازات بين الغسلة والأخرى، مما يضر بصحة الشعر.

    وهناك بعض الأمراض قد تتأثر بالرطوبة وتزيد، مثل الفطريات، ويجب لذلك عدم ترك الشعر رطبًا لفترات طويلة دون تجفيف، وبالعكس يجب عدم الإسراف في تجفيفه، خاصة باستعمال الهواء الحار.

    إعلان

    إعلان

    إعلان