إعلان

قاوموا الجوع في فترة الرجيم بـ5 حيل بسيطة منها تناول وجبة الإفطار

04:30 م الإثنين 26 نوفمبر 2018

قاوموا الجوع في فترة الرجيم بـ"5 حيل" بسيطة منها ت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

يمر العديد من متبعي الرجيم بلحظات ضعف كثيرة ورغبة كبيرة في تناول المزيد من الطعام، المشكلة التي تؤرق الكثيرون، وتشعرهم بالإحباط والخوف من عدم نجاح "الدايت"، لكن الأمر الذي قد لا يعرفه بعض الأشخاص، وجود مجموعة من النصائح والحيل التي تساعد على التغلب ومقاومة الجوع خلال هذه الأيام، نستعرضها لكم فيما يلي، بحسب موقع "gaiam".

1- الحرص على تناول وجبة الإفطار

من أهم النصائح الصحية لجميع الأشخاص خاصة الراغبين في إنقاص وزنهم، الحرص على تناول وجبة الإفطار يوميًا، والتي يجب أن تحتوي على البروتينات والألياف، لأنها بطيئة الامتصاص وتعمل على ملءالمعدة، ومن ثم مقاومة الشعور بالجوع.

2- تناول الخضروات والفاكهة على مدار اليوم

من الحيل المفيدة في التغلب على الشعور بالجوع، تناول الخضروات والفاكهة على مدار اليوم، فهي غنية بالألياف تمنح الشعور بالشبع والامتلاء.

3- شرب كميات كبيرة من المياه

يساعد تناول كميات كبيرة من المياه على التحكم في الشهية والتغلب على الشعور بالجوع، لذا ينصح بشرب ما لا يقل عن 2 لتر من المياه يوميًا، خاصة قبل الوجبات الرئيسية، لأنها يعمل على ملءالمعدة وتناول كميات أقل من الطعام.

4-الاعتماد على أدوات الطعام صغيرة الحجم

بالرغم من غرابة الحيلة، لكنها فعالة للغاية، وهي استخدام الأطباق والملاعق صغيرة الحجم، للتحكم في كمية الطعام، والمساعدة على الشعور بالشبع بشكل أسرع.

5-تناول الطعام ببطيء

أثبتت الدراسات أن تناول الطعام ببطء يؤدي إلى شعور أكبر بالامتلاء، والحد من شدة آلام الجوع.

فيديو قد يعجبك: