إعلان

"10 Years challenge".. ما قصة التحدي الجديد وكيف غزى "السوشيال ميديا"؟

08:06 م الأربعاء 16 يناير 2019
 "10 Years challenge".. ما قصة التحدي الجديد وكيف غزى "السوشيال ميديا"؟

كتب- معتز حسن:

انتشر مؤخرًا عدد من التحديات التي أثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزها كان رقصة "كيكي" و "Bird Box"، وظهر تحد جديد عرف باسم "10yearschallenge" ويهدف إلى نشر صورتين للشخص الفارق بينهما 10 سنوات وذلك لإيضاح اختلاف الملامح والتغيرات الجسدية التي طرأت.

وشارك عدد كبير من الفنانين في تحدي "الـ10 سنوات"، أبرزهم كانت الفنانة رانيا يوسف والفنان هاني سلامة من خلال نشر صورتين توضح اختلاف ملامحهم في 10 سنوات.

الأمر لم يقتصر على نجوم ومشاهير العالم، بل تفاعل الآلاف من رواد على مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من الدول بالمشاركة في "هاشتاج تحدي 10 سنوات" الذي في خلال ساعات قليلة تحول إلى "تريند" عالمي عبر "تويتر".

ويرى البعض أن التحدي يقوم بالأساس على فكرة تحدي النفس وكسر الحاجز النفسي والخجل من التعرض لردود فعل وتعليقات عنيفة على الصور، إلا إنه أخذ منعطفا ساخرا وظهر ذلك من بعض الرواد، إذ نشر أحد المشاركين صورة لدمية خشبية صغيرة وكأنه هو في الصغر، وكذلك شاركت بعض الشركات العالمية على طريقتها وكان أشهرها شركة "أكس بوكس" التي نشرت صورتين توضح كيف اختلف شكل ذراع التحكم خلال 10 سنوات.

ويصعب تحديد كيف انطلقت فكرة التحدي أو من أطلق الشرارة الأولى على مواقع "السوشيال ميديا"، إلا أن الأمر قد يتعلق بخاصية يقدمها موقع "فيسبوك" التي تعيد ذكريات قديمة على صفحتك الشخصية.

وهناك بعض النجوم الذين شاركوا في التحدي بشكل ساخر وكوميدي، إذا نشروا صورًا لأشخاص آخرين لهم لكي تبدو وكأنهم هم قبل عشرة سنوات، مثل الممثلة شيماء سيف نشرت صورة لها وللفنانة هيفاء وهبي

فيديو قد يعجبك: