6 نصائح للتخلص من الفوضى بمنزلك

06:00 ص الأربعاء 23 يناير 2019
6 نصائح للتخلص من الفوضى بمنزلك

6 نصائح للتخلص من الفوضى بمنزلك

مصراوي-

كشفت خبيرة بريطانية في التدبير المنزلي عن أن الفوضى التي يعاني منها الكثيرون في منازلهم قد تؤثر على حالتهم النفسية وقد تصيبهم بالإجهاد وقلة الراحة.

ومن هذا المنطلق، أوردت الخبيرة في حديث لها مع صحيفة ديلي ميل البريطانية، قائمة مؤلفة من 6 نصائح للتخلص من الفوضى في المنزل والاستمتاع بأجواء مرتّبة ومريحة:

1-وضع تخيل مسبق:

حاول أن تضع تخيلاً مسبقاً للصورة التي سيبدو عليها منزلك بعد التخلص من الفوضى، وتخيل بأنك لن تواجه صعوبة في العثور على أي شيء بعد إعادة تنظيم المنزل، وقم بالتقاط الصور قبل عملية التنظيم وبعده لكي تذكرك بالجهد الذي بذلته وعدم إحداث أي فوضى مرة أخرى.

2-حلول التخزين :

حاول أن تعرف الحلول المثالية للتخزين وأن تتعرف على الأشياء التي يجب أن تشتريها مثل الصناديق والحاويات لتوفر مساحات تخزين أكبر قبل أن تبدأ بتنظيم المنزل.

3-التخلي عن الأشياء التي لا ترغب بالاحتفاظ بها:

من الضروري عدم الاحتفاظ بالأشياء التي لا تحتاجها، للتخفيف من الفوضى والأغراض الفائضة في المنزل، يمكنك التخلي عن الملابس والأحذية للأعمال الخيرية، أو بيعها.

4-رتب غرفة نومك:

قد تتسبب الفوضى في غرفة النوم بعدم الشعور بالراحة وقلة النوم والإجهاد، لذا عليك أن تبدا بغرفة النوم لكي تتمكن من النوم بشكل أفضل.

5-إعادة التدوير:

يمكن إعادة تدوير العديد من المقتنيات في المنزل أو إعادة استخدامها أو تصميمها.

6-تصنيف الأغراض في أماكن محددة:

لتجعل حياتك أكثر سهولة، يجب أن تحتفظ بأغراضك في أماكن محددة لسهولة العثور عليها، وحاول أن تضع كل شيء في مكانه المحدد بعد الانتهاء من استعماله، تجنباً لفقدانه.

إعلان

إعلان