• نصائح تساعدك في الحفاظ على سلامة طعامك أثناء الرحلات

    11:38 ص الأربعاء 17 يناير 2018
    نصائح تساعدك في الحفاظ على سلامة طعامك أثناء الرحلات

    نصائح تساعدك على الحفاظ على سلامة طعامك أثناء الرح

    مصراوي:

    تتزايد مخاطر الإصابة بالتسمم الغذائي، خاصة مع اختلاف درجات الحرارة ما بين الفصول، وبالطبع عند تناول الأطعمة خلال تلك الأوقات في الرحلات أو الحفلات في الأماكن المفتوحة، ولذا يجب الحفاظ على الطعام آمناً في الهواء الطلق، باتباع بضع الخطوات، وفقا لموقع "Eatright"، التابع لمنظمة التغذية الأميركية، نقلًا عن موقع "العربية".

    1-استخدام متكرر للصابون

    غسل اليدين قبل، وأثناء، وبعد إعداد الطعام، ووضع فوط صغيرة مرطبة، أو مطهرات اليدين في حالة عدم توافر الماء والصابون في مكان قريب.

    2-الإعداد للحفل

    ترك الأطعمة المجمدة في الثلاجة أو الميكروويف، وليس على المنضدة أو في الهواء الطلق بمكان إقامة الحفل، تتبيل الأطعمة ووضعها في الثلاجة، ويراعى عدم إعادة استخدام المتبلات السابق استعمالها في اللحوم النيئة أو الدواجن، إلا إذا كانت مغلية أولا.

    3-الحفاظ على برودة المبردات

    يجب تبريد جميع الأطعمة القابلة للتلف بسرعة تحت درجة حرارة أقل من 5 درجات مئوية، حتى تبقى المبردات مخزنة بالكثير من الثلج، تجميد زجاجات المياه أو عبوات العصير لتجلب الانتعاش، وتساعد أيضا على إبقاء الأطعمة معبأة وباردة من حولها.

    كما يجب نقل المبرد في المقعد الخلفي لسيارة مكيفة الهواء، بدلا من الصندوق الخلفي الساخن للسيارة.

    4- تنظيف مبرد الطعام

    تنظيف المبردات بالماء والصابون بين كل استخدام وآخر.

    5-ألواح شواء مختلفة

    الحفاظ على اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية والبيض والأطعمة الجاهزة للأكل منفصلة، وكذلك الأواني المستخدمة لكل منها، واستخدام ملاعق وشوك مختلفة للتذوق، والتقليب، والغرف.

    6- تفادي انتهاء الصلاحية

    يجب الاهتمام بشكل خاص بتاريخ انتهاء الصلاحية، المدون على العبوات، وخاصة بالنسبة للحوم الخام.

    7-الحذر من الجو الحار

    لمنع نمو البكتيريا الضارة، لا يترك الطعام في أماكن مفتوحة في الطقس الحار (32 درجة مئوية أو ما يزيد) لأكثر من ساعة واحدة. ويتم التخلص من جميع الأطعمة القابلة للتلف التي بقيت لمدة ساعة خارج مبرد الطعام.

    إعلان

    إعلان

    إعلان