• أطعمة تكافح الاكتئاب أفضل من الأدوية.. تعرف عليها

    08:00 م السبت 13 يناير 2018
    أطعمة تكافح الاكتئاب أفضل من الأدوية.. تعرف عليها

    أطعمة تكافح الاكتئاب أفضل من الأدوية.. تعرف عليها

    كتبت - رغدة عاطف: 

    للاكتئاب تأثير قوي على الصحة الجسدية كما على الصحة العقلية، لذا فإن العلاج منه يجب أن يستهدف كل من الصحة الجسدية والعقلية لضمان الصحة العامة.

    ونقدم لك مجموعة من المشروبات والأطعمة المذهلة التي يمكن أن تساعد على مكافحة هذا المرض، نقلًا عن موقع " healthyfoodhouse".

    1- التوت الأزرق: 

    يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، التي تقلل من الأكسدة وهي الميزة الأساسية في هذا المرض، وأيضًا يدعم نمو الخلايا الجديدة، التي تعد طريقة لمكافحة الاكتئاب.

    2- الموز: 

    يحتوي الموز على نسبة عالية من حمض التربتوفان الذي يحسن المزاج، وكذلك غني بالبوتاسيوم والماغنيسيوم، لذا ينصح بتناول الموز بكثرة يوميًا إذا كنت تعاني من أعراض الاكتئاب.

    3- اللوز: 

    يعد الماغنيسيوم علاجًا خارقًا في مكافحة الاكتئاب والصداع النصفي، وأكدت دراسة عام 1968 أن مستويات كافية من الماغنيسيوم، مضادة للصداع النصفي والاكتئاب، لذا ينصح بتناول حفنة من اللوز يوميًا.

    4- الأفوكادو:

    يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من البوتاسيوم، كشفت دراسة أن هذا العنصر يساعد على معالجة الضغط والاكتئاب، لذا تأكد من وجود الأفوكادو ضمن الوجبة التي تتناولها.

    5- الشوكولاتة:

    الشوكولاتة الداكنة وخاصة الكاكاو الموجود بها، يعزز من مستويات السيروتونين والدوبامين في الدماغ، حيث يعملان على تحسين المزاج، ويخفض من مستويات الكورتيزول.

    6- السبانخ: 

    تحتوي السبانخ على الكثير من حمض الفوليك، الذي يعزز من مستويات الدوبامين والسيروتونين في الدماغ، وأيضًا تحتوي على الماغنسيوم ويحسن الفعالية المضادة للاكتئاب.

     

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان