إعلان

أسعار حساسات ركن السيارات في مصر

02:45 م الإثنين 12 فبراير 2024

سيارات مزودة بحساسات ركن خلفية

القاهرة - (مصراوي):

تعتبر حساسات الركن وخاصة الخلفية، من التجهيزات الشائعة بالسيارات الجديدة والتي تساعد السائق عند الركن بإصدار أصوات تشير لمدى الاقتراب من السيارات المحيطة أو الحوائط والأرصفة.

يعمل مستشعر التقارب أو حساس الركن على إصدار ذبذبات واستقبالها مرة أخرى، ومن خلال تحليل البيانات المستقبلة يحسب مدى قرب السيارة من المحيط بها، وكلما اقترب السيارة من جسم صلب يرتفع صوت التنبية لتحذير السائق.

وبالرغم من انتشار هذا التجهيز بسيارات اليوم، تفتقر السيارات القديمة إلى هذه التقنية، لذا تتوفر على الإنترنت حساسات الركن القابلة للتركيب في مختلف أنواع السيارات.

تتكون وحدة الحساسات المتواجدة على الإنترنت من وحدات الاستشعار وجهاز للتحكم مرتبط بعدة أسلاك متصلة بشاشة صغيرة الحجم يتم وضعها داخل المقصورة والتي تصدر الأصوات التنبيهية.

توضع شاشة الحساس داخل السيارة على الجانب الأيسر من التابلوه أو بالمرآة الوسطية، ثم تمرر الأسلاك من داخل المقصورة سواء من أسفل الأبواب تحت تبطين القوائم أو عن طريق السقف في حالة تثبيته عند المرآه ثم تستخدم آلة الثقب "الشنيور" لفتح أماكن تثبيت الحساسات بالإكصدام الخلفي.

تتواجد عدة أنواع من حساسات الركن، فأبسط نوع هو الذي يعمل عبر الشاشة الصغيرة وأسعاره تبدأ من حوالي 150 جنيه بينما توجد بعض الحساسات المرتبطة لمرآة وسطية ذات شاشة للعرض بأسعار بين 850 جنيه 2000 جنيه وتعمل بعض الأنواع مع كاميرا وشاشة عرض أكبر التي تصل أسعارها إلى 890 جنيه.

اقرأ أيضًا:

تويوتا كورولا كروس الشكل الجديد تنطلق رسميًا بالأسواق.. أسعار وتفاصيل

مفاجأة صادمة بالأرقام.. أسعار السيارات في مصر لم تتغير منذ عام 2022

تجار السيارات: الصيني سبب تصدر تراخيص السيارات الفارهة بمصر

فيديو قد يعجبك: