إعلان

علامات تخبرك بوجود خلل في مارش السيارة.. تعرف عليها

02:57 م الخميس 08 ديسمبر 2022

تشغيل محرك السيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

قد تتسبب السيارة في تعطيل مالكها خلال بعض الظروف عند الإقبال على تدويرها للذهاب لقضاء أي مشوار، حيث يمكن أن تؤدي عدة أعطال لإعاقة تشغيلها.

يأتي ضمن هذه الأعطال تلف المارش، وهو العنصر الأساسي المسئول عن تشغيل المحرك في دائرتها الكهربائية، ويمكن التنبه لاقتراب نهاية عمره الافتراضي عبر عدة علامات:

تعذر تشغيل السيارة

يمكن أن تتسبب الحالة المتردية للمارش في تصعيب تشغيل السيارة، حيث يتوجب إجراء عملية التدوير أكثر من مرة ليبدأ المحرك في العمل، والسبب وراء ذلك الجزء المتحكم في الفولت القادم من البطارية، وإما أن يقوم هذا الجزء بوظيفته أو لا يمد الدعم الكهربائي اللازم للتدوير.

فى 7 أيام.. ارتفاع أسعار 40 سيارة وأغلب الوكلاء يرفعون شعار "غير متاح"

ظهور أصوات غريبة عند التشغيل

يمثل عنصر الصوت أحد أهم الطرق للتعرف على حالة المارش، إذا تواجدت مشكلة، قد يلاحظ المستخدم أن صوت تشغيل السيارة مختلف وصوت المارش قد يستمر لبعض الثواني حتى بعد تشغيل المحرك، يحدث ذلك بسبب خلل في نفس الجزء المتحكم في تدفق التيار الكهربائي ما يتسبب في استمرار عمل المارش لفترة قصيرة بعد تشغيل المحرك ما قد يسبب أعطالاً إضافية في منظومة التشغيل.

Apple Car.. تعرف على موعد إطلاق وسعر سيارة آبل الأمريكية

وعند العجز عن تشغيل المحرك، يمكن أن يكون المارش هو سبب المشكلة عند تلف الجزء المسؤول عن توصيل الكهرباء من البطارية أو وجود خلل بالجزء الواصل بين الحدافة المتصلة بعمود الكرنك، والمارش.

شديد: مصنع BMW بمصر يبدأ الإنتاج في هذا الموعد.. و10 آلاف سيارة سنويًا

فيديو قد يعجبك: