إعلان

Apple Car.. تعرف على موعد إطلاق وسعر سيارة آبل الأمريكية

01:50 م الأربعاء 07 ديسمبر 2022

Apple

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

تعتزم شركة آبل الأمريكية إطلاق سيارة تحمل علامتها التجارية Apple بحلول عام 2026، مع شريحة مخصصة من نوع آبل سيليكون ولكنها لن تكون ذاتية القيادة بالكامل وستُباع بسعر لا يزيد عن 100.000 دولار أمريكي أى مايعادل 2.500.000 جنيه تقريبا.

ووفقا لتقارير من بلومبرج الإخبارية، الثلاثاء، فكان قد شهد العامين الماضيين شائعات حول اعتزام شركة آبل الأمريكية إطلاق سيارة آبل كار Apple Car خلال المدة من 2024 حتى 2028.

وذكر التقرير، أنه على مدار 7 سنوات منذ أن قرر العملاق الأمريكي إطلاق سيارة تحمل اسمه انتشرت العديد من الشائعات حول انطلاق السيارة والتي بدأت مع عام 2017، عندما حاولت آبل التخلي عن إنتاج سيارة مادية وكانت مستعدة للتركيز على برامج المركبات الذاتية القيادة ولكن في نهاية عام 2020 عادت للعمل مرة أخرى على إنتاج سيارة مادية يُشغلها برنامجها الخاص.

بينما ذكرت بعض التقارير أن السيارة ستنطلق خلال عام 2024، في حين رجحت تقارير 2028، فضلا عن انتشار شائعات تعاون شركتي هيونداي وكيا كانتا لإنتاج هذه السيارة ولكن ذلك لم يكتمل.

وألمح التقرير الذي أورده بلومبرج، أن أحدث تطور في مشروع آبل للقيادة الذاتية، بروجكت تيتان Project Titan، هو تقليص الجهود على نحو تتخلى فيه الشركة عن السيارة الذاتية القيادة بالكامل، التي كانت ستأتي بدون عجلة قيادة أو دواسات لإعطاء الأولوية لتسويق السيارة بميزات أخرى.

ونقلت بلومبرج، عن أشخاص طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لخصوصية المعلومات، قولهم: "في تحولٍ كبير للمشروع، تخطط الشركة الآن لتصميمٍ أقل طموحًا يتضمن عجلة قيادة ودواسات، ويدعم فقط القيادة الذاتية الكاملة على الطرق السريعة".

وأشار التقرير أن سيارة آبل الجديدة لن تعمل بالقيادة الذاتية الكاملة على كافة الطرق بل ستركز على ميزات الترفيه مثل؛ تمكين السيارة من القيادة الذاتية على الطرق السريعة على نحو يسمح للسائق بمشاهدة فيلم أو اللعب، ولكنها تنبهه بوقت كافٍ ليتحول إلى التحكم اليدوي إذا وصل إلى شوارع المدينة، وناقشت الشركة إطلاق الميزة في أمريكا الشمالية مبدئيًا ثم تحسينها وتوسيعها بمرور الوقت.

ولفتت مصادر بلومبرج، إلى أن شركة آبل لم تطلب بعدُ تصميم سيارتها الأولى، ولا يزال الفريق يعمل في مرحلة "النموذج الأولي".

وقالت المصادر: "تهدف الشركة إلى تجهيز التصميم بحلول العام المقبل والحصول على الميزات المحددة بحلول نهاية عام 2024، ثم تخطط بعد ذلك لوضع السيارة في اختبارات مكثفة في عام 2025".

فيديو قد يعجبك: