إعلان

قص السوست.. هل يفيد السيارة أم يضرها؟

01:45 م الخميس 29 ديسمبر 2022

سوست مساعدين السيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

يفضل العديد من الملاك مظهر السيارات المنخفضة على الأرض لما يعكسه ذلك من طابع رياضي وثبات عالي على السرعات ولكن العبرة في كيفية تحقيق ذلك.

يتحكم نظام التعليق "العفشة" في ثبات السيارة بشكل أساسي، وبالأخص ارتفاع السيارة الذي يوفره ومستوى القساوة، كلما قل الارتفاع تزيد القساوة على الأرجح لتجنب ميلان السيارة داخل المنعطقات الحادة.

يمكن تحقيق ذلك عبر تزويد السيارة بمساعدين رياضيين على سبيل المثال أو سوست قابلة لتعديل الارتفاع بينما قد يقوم البعض بقص السوست بهدف تخفيض ارتفاع السيارة والحصول على ارتفاع أقل.

ما هي الإطارات الشتوية وهل يجب استخدامها في مصر؟

توجد علامة استفهام حول قص السوست، فبعض العاملين بالمجال يستبعدون وجود خطورة لهذا القرار موضحين أن العيب الوحد يتمثل في عدم القدرة على استعادة الارتفاع الأصلي للسيارة ما قد يعيق عملها في المناطق غير الممهدة أو مع مطبات السرعة.

بينما يشير البعض الأخر لخطورة هذا الأمر ما يعد منطقياً بسبب انخفاض عدد الحلقات التي تتحمل وزن السيارة مع المساعد ما يزيد الضغط عليها ويدفع للحاجة إلى تغييرها بشكل أسرع.

بعد الإفراج عن المكونات| "المصنعين": تحسن وضع السيارات المحلية قريبًا

قد يؤدي الحمل الزائد أيضاً لاختلال تعامل السيارة مع الحفر والمطبات حيث يرتفع اهتزازها إلى الأعلى والأسفل وقد ينتهي الحال بانكسار السوسته في بعض الظروف عند التعرض لصدمة على سرعة عالية على سبيل المثال.

لذا يتمثل الحل الأمثل للحصول على ثبات أفضل في تغيير أجزاء نظام التعليق وأبرزها المساعدين بأخرى موجهة للأداء الرياضي مثل نوعية الكويل أوفر، توجد بعض الأنظمة الهوائية والهيدروليكية أيضاً التي توفر إمكانية التحكم بارتفاع السيارة عبر بعض الأزرار للتعامل مع مختلف الظروف بينما ترتفع أسعارها لتتخطى 30 ألف جنيه.

قطار لركاب القلوب الحديدية.. يسير على ارتفاع شاهق ويشق السحاب – فيديو

فيديو قد يعجبك: