• احذر.. 5 أفعال شهيرة تُخرج السيارة الجديدة من الضمان

    09:25 م السبت 27 يوليه 2019
    احذر.. 5 أفعال شهيرة تُخرج السيارة الجديدة من الضمان

    سيارات جديدة

    القاهرة - (مصراوي):

    يتسبب عدم إلمام الكثير من مالكي السيارات الجديدة في مصر بشروط الضمان المبرم بينهم وبين وكلاء العلامات التجارية، في خروج السيارات من مظلة الضمان، الأمر الذي يترتب عليه مشكلات لا حصر لها.

    وقال خبير السيارات المهندس محمد عبدالصمد، إن تعامل مالكي السيارات الجديدة بشيء من الرعونة مع شروط عقد الضمان، قد يؤدي إلى إلغاء الوكيل للضمان الذي يبلغ متوسطه حالياً في مصر بين ثلاث إلى خمس سنوات.

    وأضاف عبدالصمد في تصريح لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن أبرز الأسباب التي تنهي سريان الضمان على السيارة، إجراء الصيانة الدورية بمراكز خدمة غير معتمدة من قبل الوكيل.

    وأردف أن سببًا آخر وهو استخدام قطع غيار غير أصلية يؤدي إلى خروج السيارة من مظلة الضمان، كما أن إهمال الصيانة الدورية المنصوص عليها عند شراء السيارة أحد الأسباب التي تفقد العميل الضمان على سيارته.

    وأشار خبير السيارات إلى أن السبب الأكثر شيوعًا في مصر الذي يؤدي لإنهاء الوكلاء لعقود الضمان هو ثبوت سوء استخدام قطعة معينة من مكونات السيارة.

    ولفت إلى أن استبدال مصابيح الزينون يجب أن تخضع أولًا لدراسة دقيقة لإيجاد لمبات تتناسب مع كهربة السيارة، وذلك تفاديًا لارتفاع درجة حرارة الوصلات والأسلاك وانصهارها.

    وأنهى حديثه بأن تركيب نظام "مالتي ميديا" يمكن أن يخرج السيارة من الضمان إذا تم العبث بضفيرة الكهرباء، أما إن كان الجهاز مناسب لقوة كهرباء السيارة وتم بتوصيل فيشة فقط فلا يعد ذلك مخالفة.

    إعلان

    إعلان