• تستهلك 2.5 لتر لقطع 100 كيلو.. هل تصبح "بي إم دبليو i8" عقبة أمام منافسيها؟

    06:05 م الثلاثاء 16 أبريل 2019
    تستهلك 2.5 لتر لقطع 100 كيلو.. هل تصبح "بي إم دبليو i8" عقبة أمام منافسيها؟

    بي إم دبليو i8 الرياضية الهجينة

    كتب - محمد جمال:

    أطلقت المجموعة البافارية للسيارات، وكلاء علامات ميني وبي إم دبليو الألمانيتين في مصر، عائلة سيارات i الكهربائية والهجينة، ذلك لأول مرة في السوق المحلي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    وتضم عائلة آي الجديدة السيارة i8 الهجينة الرياضية، وتقدم في مصر بنمطين مختلفين "كوبية" و"رودستر" وكلاهما مزود بمحركين الأول بنزين سعه 1.5 لتر مزود بشاحن هواء تيربو بقوة 231 حصان، والثاني كهربائي بقوة 143 حصان، يولدان معًا قوة خارقة تصل إلى 374 حصان.

    وقال محمد الغزالي، رئيس قطاع السيارات الكهربائية بي إم دبليو آي بالمجموعة البافارية، إن السيارة i8 الجديدة تمتلك العديد من المقومات التي تجعلها قادرة على المنافسة بالسوق المصري، مشيرًا إلى قدرتها على التوفير في الوقود حيث تستطيع عند الاعتماد على كلا المحركين قطع مسافة 100 كم بـ2.5 لتر من الوقود.

    وبحسب الوكيل المصري فإن بي إم دبليو i8 الجديدة ستقدم بأسعار رسمية مليونين و750.000 جنيه للنسخة الكوبيه، فيم يبلغ سعر النسخة الرودستر المزودة بسقف قابل للطي مليونين و990.000 جنيه.

    ويرصد التقرير التالي أبرز 5 سيارات تندرج في الشريحة السعرية التي تنافس فيها i8 الهجينة، ذلك دون النظر إلى تفوق سيارة بي إم دبليو الجديدة على منافسيها بقدراتها الهجينة أو قدرات منافسيها من حيث المساحات الداخلية.

    ويمكن التعرف على السيارات الـ5 من خلال الصفحات التالية:

    الأخبار المتعلقة

    اعلان

    باقى المحتوى

    باقى المحتوى

    إعلان

    إعلان

    إعلان