إعلان

منعًا للكوارث.. يجب تغيير بطانات الفرامل على زوجي العجلات معًا

02:49 م الإثنين 21 مايو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هانوفر - (د ب أ):

ينبغي على قائدي السيارات استبدال أقراص وبطانات الفرامل المتعرضة للتآكل على زوجي العجلات معاً، وألا تقتصر عملية التغيير على جانب واحد فقط من السيارة، فعلى سبيل المثال إذا تعرضت بطانة الفرامل بالعجلة الأمامية اليمنى للتآكل بشكل تام، بينما العجلة الأمامية اليسرى لم تصل بعد إلى مرحلة التآكل التام، فإنه يتعين على السائق بالرغم من ذلك استبدال بطانات الفرامل على كلا الجانبين.

وأوضحت الهيئة الفنية لمراقبة الجودة (TÜV Nord) بمدينة هانوفر الألمانية، أنه يجب تغيير بطانات الفرامل على زوجي العجلات حتى يتم توزيع قوة الكبح بشكل متساوٍ. أما إذا قام السائق بتغيير أقراص أو بطانات الفرامل على جانب واحد فقط من السيارة، فإنه يعرضها لخطر الانحراف إلى الجانب أثناء عمليات الكبح، وهو الأمر الذي يؤدي إلى وقوع الكثير من الحوادث.

ويرتبط العمر الافتراضي لأقراص وبطاناتال فرامل بمدى الإجهاد الواقع على نظام الفرامل، حيث تؤدي عمليات كبح السيارة عند السير بسرعات عالية، مع كثرة التوقف وبدء السير إلى زيادة تآكل بطانات المكابح.

وفي كثير من السيارات الحديثة يومض مصباح كنترول في مقصورة القيادة، بمجرد ظهور الحاجة إلى استبدال بطانات الفرامل.

وبخلاف ذلك توجد علامة على بطانات الفرامل توضح درجة التآكل، والتي يمكن فحصها بصورة أفضل عندما يتم رفع السيارة على منصة الفحص.

فيديو قد يعجبك: