إعلان

في هذه الأوقات.. يجب تغيير مساحات زجاج السيارة

11:01 ص الإثنين 28 ديسمبر 2015

مساحات الزجاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

أوصت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة باستبدال النصل المطاطي لمساحات الزجاج في السيارة كل عام، بالإضافة إلى ضرورة فحص مساحات الزجاج كل ستة أشهر وبالأخص في فصلي الربيع والخريف.

وأشارت الهيئة الألمانية إلى أن النصل المطاطي لمساحات الزجاج يمكن أن يتضرر بسبب العوامل الجوية المختلفة التي يتعرض لها مثل أشعة الشمس المباشرة والأمطار والحرارة والثلوج، فضلًا عن الاتساخات، وهو ما يقلل من كفاءته الوظيفية.

ويرجع سبب ذلك إلى أن النصل المطاطي عادةً ما يتكون من خليط من المطاط الاصطناعي والطبيعي، وهو ما يجعله يتصلب مع الوقت بفعل الأشعة فوق البنفسجية والبرودة، كما أن فضلات الحشرات على زجاج السيارة قد تتسبب في إلحاق الضرر بالنصل المطاطي، وبالتالي فإنه لا يعمل بصورة صحيحة.

إقرأ أيضًا:

الدراسات تثبت أن المرأة أفضل من الرجل في قيادة السيارات (إنفوجراف)

بالفيديو.. ''الخمر'' يتسبب في تدمير سيارة بقيمة 13 مليون جنيه

ولدواعي السلامة والأمان يلزم استبدال مساحات الزجاج بأخرى جديدة، كما أن عدم وضوح الرؤية ليس بالضروري مؤشراً لاستبدال مساحات الزجاج.

ففي كثير من الأحيان يكفي تنظيف مساحات الزجاج جيداً بواسطة قطعة قماش مبللة بسائل تنظيف أو عن طريق استعمال منشفة بها مادة غير مخففة للحماية من الصقيع.

ونصح الخبراء بالابتعاد عن استعمال المذيبات الشديدة التي قد تتسبب في إلحاق المزيد من الأضرار بالطبقة المطاطية بأنصال مساحات الزجاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان