إعلان

14 صورة لأغرب إصلاحات السيارات بالعالم.. "زجاجة بلاستيك ومرآة حمام"

04:36 م الثلاثاء 20 يونيو 2023

القاهرة - (مصراوي):

يضطر الملايين حول العالم لإصلاح سياراتهم بأنفسهم في الحالات الطارئة، ويلجأ البعض إلى ابتكار أدوات وأجزاء للسيارة من البيئة المحيطة بعضها ينجح والبعض الآخر يفشل.

ومع ارتفاع أسعار قطع الغيار بالأسواق، لم يعد مستغربًا للكثير مشاهدة سيارات مجهزة بقطع من الخشب لسد مكان الهيكل الخارجي أو شرائح من البلاستيك لسد فجوات بالصاج، وغيرها.

مؤخرًا نشر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا مصورًا لعدد من الإصلاحات الغريبة لسيارات بأنحاء العالم وصفت بـ"الأكثر تخلفاً وغباءً" إذ قد تتسبب في حوادث مميتة لمستخدمي السيارات والمحيطين بهم.

ومن أبرز الصور في تقرير الصحيفة البريطانية، محاولة أحد ملاك السيارات إغلاق فتحة تانك البنزين باسطوانة كمبيوتر CD بعد فقدان الباب الخاص بها، وتركيب مجسم ليد إنسان مكان عصا ناقل الحركة.

كما كشفت الصور عن قيام شخص بتركيب وحدة خشبية مكان المرآة الجانبية والصادم الأمامي وشبكة التبريد، وآخر استخدم زجاجة بلاستيكية حمراء اللون لوضعها مكان الفانوس الخلفي ظناً أنها ستفي بالغرض في عكس الإضاءة الخلفية مثلما يعمل الغطاء الأصلي.

يشار إلى أن الإحصاءات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية تفيد بأن الحالة العامة والميكانيكية للسيارة تعد سببًا رئيسيًا في 23% من حوادث الطرق القاتلة على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا:

رينو تكشف عن سيارتها رافال كوبيه الجديدة المنافسة بقطاع الـSUV-D.. صور

الأسرع بالفورمولا-1 يخطف قلب شاكيرا.. ما القصة ؟!

3 سيارات اقتصادية فى مصر مزودة بنظام مراقبة ضغط الإطارات

فيديو قد يعجبك: