إعلان

قطعة خشب وزجاجة بلاستيك.. قطع غيار غير تقليدية للسيارات (صور)

03:46 م الإثنين 13 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

يلجأ الكثير من مالكي السيارات حول العالم إلى إصلاح سياراتهم بأنفسهم في الحالات الطارئة، ويضطر البعض إلى ابتكار أدوات وأجزاء للسيارة من البيئة المحيطة بعضها ينجح والبعض الآخر يفشل ويتحول إلى النقيض.

ومع ارتفاع أسعار قطع الغيار بالأسواق، لم يعد مستغربًا للكثير مشاهدة سيارات مزودة بقطع من الخشب بدلًا عن جزء من الهيكل الخارجي أو شرائح من البلاستيك لسد فجوات بالصاج، وغيرها.

ومؤخرًا نشر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا مصورًا لعدد من الإصلاحات الغريبة لسيارات بأنحاء العالم وصفت بـ"الأكثر تخلفاً وغباءً" إذ قد تتسبب في حوادث مميتة لمستخدمي السيارات والمحيطين بهم.

ومن أبرز الصور في تقرير الصحيفة البريطانية، محاولة أحد ملاك السيارات إغلاق فتحة تانك البنزين باسطوانة كمبيوتر CD بعد فقدان الباب الخاص بها، وتركيب مجسم ليد إنسان مكان عصا ناقل الحركة.

كما كشفت الصور عن قيام شخص بتركيب وحدة خشبية مكان المرآة الجانبية والصادم الأمامي وشبكة التبريد، وآخر استخدم زجاجة بلاستيكية حمراء اللون لوضعها مكان الفانوس الخلفي ظناً أنها ستفي بالغرض في عكس الإضاءة الخلفية مثلما يعمل الغطاء الأصلي.

يشار إلى أن الإحصاءات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية تفيد بأن الحالة العامة والميكانيكية للسيارة تعد سببًا رئيسيًا في 23% من حوادث الطرق القاتلة على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا:

3 سيارات بمصر تمكنك من تفادي المخالفات المرورية

بوجاتي ميسترال الجديدة تباع بـ165 مليون جنيه.. هل تستحق الشراء؟

"مساج وتدليك".. 3 سيارات زيرو بمصر توفر لك هذه الخاصية

فيديو قد يعجبك: