إعلان

مصنوعة من "القمامة".. مشروع طلابي لسيارة كهربائية صديقة للبيئة (صور)

05:21 م الإثنين 16 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

كشفت مجموعة من الطلبة بجامعة أيندهوفن الهولندية النقاب عن سيارة كهربائية باسم Luca، والتي تم بتصنيعها من مواد معاد تدويرها بنسبة 100% وقادرة على قطع مسافة 220 كم بشحنة واحدة.

ونقلت شبكة "سكاي نيوز" عربية، عن القائمين على المشروع الطلابي أن السيارة الكهربائية "لوكا" تعد أول سيارة في العالم يتم تصنيعها من البلاستيك والمواد المُعاد تدويرها من القمامة.

وأوضح أعضاء الفريق "الهولندي" البالغ عددهم 22 طالبا أن "لوكا" استغرقت عملا متواصلا بلغ نحو 18 شهرا بمساعدة عددًا من شركات البناء المختلفة التي وفرت لهم المواد اللازمة لتصنيع السيارة.

ويتكون الهيكل الخارجي للسيارة الكهربائية من ألياف الكتان الممزوجة بمختلف أنواع البلاستيك، بما في ذلك المخلفات البلاستيكية التي يتم جمعها من المحيطات وزجاجات PET، وبلاستيك ABS المعاد تدويره.

أما مقاعد المقصورة الداخلية لـ "لوكا" فتم تصنيعها من ألياف قشور ثمار جوز الهند وشعر الخيول الطبيعي والتي تم لفها بمادة البولي إيثيلين تيريفثالات المُعاد تدويرها.

وتمتلك السيارة "لوكا" محركين كهربائيين يمنحانها قوة تمكنها من الوصول لسرعة قصوى تبلغ 90 كم في الساعة وتستطيع أن تقطع مسافة 220 كم بشحنة واحدة.

وظهرت السيارة "لوكا" بلون "أصفر" مميز للغاية وهو ليس لون طلاء ولكنه عبارة عن غلاف مصنوع من إحدى المواد المُعاد تدويرها، وتزن السيارة 360 كجم.

فيديو قد يعجبك: