بالصور.. سيارة "خردة" تجذب الأنظار بموسم الرياض وتباع بـ13 مليون جنيه

03:57 م الثلاثاء 26 نوفمبر 2019

القاهرة - (مصراوي):

جذبت سيارة صدئة ومتهالكة أنظار العشرات من رواد معرض السيارات بموسم الرياض الذي يسدل عليه الستار، اليوم الثلاثاء، ذلك بعد أن تم بيعها في مزاد بثلاثة ملايين ريال سعودي (12 مليونًا و870 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

السيارة وفق ما أكده موقع قناة "العربية" تعود ملكيتها إلى مواطن سعودي لم يكن يعلم أهميتها فقرر التخلص منها بعد أن أتي عليها حريق وجعلها قطعة حديد، وتركت لعدة سنوات بمخازن للسيارات الـ"خردة".

وبعد سنوات عادت السيارة وهي من نوع مازيراتي 5000 GT النادرة وعمرها يتخطى 58 عامًا إلى المملكة العربية السعودية بعد أن ظلت في الولايات المتحدة لسنوات، عبر بوابة معرض موسم الرياض للسيارات لتلقى أهمية بالغة رغم حالتها التي يرثى لها.

ومن المقرر أن تعود السيارة إلى مصانع الشركة بإيطاليا لترميمها وإعادتها إلى حالتها الأولى، خاصة أن هذا الموديل لم ينتج منه سوى 34 نسخة فقط حول العالم، ما يعكس مدى أهميتها.

كانت الشركة الإيطالية صممت هذه السيارة التي تعد رقم 9 بين السيارات الـ34 لأحد كبار عملائها كنسخة مطورة من مازيراتي 3500 GT وتعمل بمحرك سيارة السباقات مازيراتي 450S.

وبحسب تقارير فقد أشرف على مشروع إنتاج هذه السيارة بنسخها المختلفة مهندس السيارات الإيطالي الشهير جوليو آلفيري، الذي قامت الشركة ببناء سيارة جديدة تحمل اسمه تخليدًا لذكراه.

يذكر أن معرض السيارات الذي أقيم على هامش موسم الرياض 2019، احتوى إلى جانب سيارة مازيراتي على أكثر من 1200 سيارة معدلة وكلاسيكية ورياضية، إضافة إلى سيارات نادرة تدخل الأراضي السعودية لأول مرة.

إعلان

إعلان