بـ104 مليون جنيه وسرعتها 420 كم.. ما لا تعرفه عن بوجاتي "ديفو" الجديدة

02:06 م السبت 22 ديسمبر 2018

كتب - أيمن صبري:

كشفت شركة بوجاتي الفرنسية لصناعة السيارات السوبر رياضية والمملوكة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية، مؤخرًا عن أيقونتها "ديفو" الجديدة التي تعد واحدة من أسرع سيارات بوجاتي على الإطلاق.

وقدمت "Divo" أحدث فرد في عائلة بوجاتي بعد أقل من خمس سنوات على الكشف عن شيرون الخارقة، غير أن خبراء أكدوا أن السيارة الجديدة لا تختلف كثيرًا عن شيرون.

وعمد مصممو الشركة على إمداد الأيقونة الجديدة خطوطًا خارجية شرسة تميزها عن شيرون، كما استخدمت ألياف الكربون المتطور في صناعة الهيكل الخارجي لتحصل على وزن أقل بـ35 كجم من شيرون وضغط إلى الأسفل أكثر بـ90 كم، ما يمنحها المزيد من السرعة الممزوجة بالثبات على الطرق وفي المنعطفات الحادة.

أما القدرات الميكانيكية فلا تختلف "ديفو" فيها كثيرًا عن شقيقتها شيرون، حيث تعمل السيارة الجديدة بمحرك سعة 8.0 لتر رباعي شاحن الهواء بقوة 1500 حصانًا وتصل سرعتها القصوى إلى 380 كم/س بالسرعة المحددة إلكترونيًا و420 كم/س عند إيقاف المحدد الإلكتروني.

وأكدت الشركة أنها لن تنتج سوى 40 نسخة فقط حول العالم من "بوجاتي ديفو"، مشيرة إلى أنها ستختار من يمكنه اقتناء السيارة بعناية، على أن يبلغ سعر النسخة الواحدة 5.8 مليون دولار، أي نحو (104 مليون جنيه مصري).

إعلان

إعلان