• بالصور.. "أجمل" سيارة بالعالم متوفرة في مصر بهذه الأسعار

    02:11 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

    كتب - أيمن صبري:

    نشر موقع "business Insider" المتخصص في الأخبار الاقتصادية وأسواق المال، قائمة بأجمل السيارات من حيث التصميم في عام 2018، وهي القائمة التي ضمت مجموعة منتقاه من السيارات الفارهة والسوبر رياضية وحتى سيارات الـSUV متعددة الاستخدامات.

    ووفقًا لبينجامين زهانج، مدير تحرير بيزنيس إنسايدر، فإن خبراء بالتعاون مع الموقع عكفوا طوال 3 أعوام لرصد أفضل تصميمات السيارات التي يتم إنتاجها بشكل تجاري، وذلك من خلال معايير أساسية كالخطوط والمنحنيات الخارجية بالإضافة إلى شعبيتها وحب الناس حول العالم لها.

    وتصدرت "جاجوار F-Type" قائمة الأجمل على الإطلاق، وقال عنها السير إيان كالوم، مدير التصميم في جاجوار إن F-Type مثال حي على الجمال والبساطة في عالم السيارات، وبعد ثلاث سنوات من تدشينها لا تزال هي الأجمل والأكثر جذبًا في العالم.

    وتتوفر F-Type موديل 2017 المقدمة من جاجوار لاند روفر البريطانية متعددة الجنسيات، في الأسواق المصرية بأسعار رسمية تبدأ من مليونين و850 ألف جنيه للموديل الكوبية، وتصل إلى ثلاثة ملايين و300 ألف جنيه للموديل الكابرولية.

    وتستمد السيارة التجارية الأجمل في العالم طاقتها من محرك سداسي الاسطوانات بسعة 3 لترات وبقوة 340 حصان عند 6500 لفة في الدقيقة، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سراعات، ومتوسط استهلاك 8.3 لتر من الوقود لكل 100 كم، وتصل سرعتها القصوى 260 كم/س وتعمل بنظام الدفع الخلفي.

    وتتسع السيارة لشخصين فقط بمقصورتها، وحرص الصانع البريطاني على إمدادها بباقة شبه كاملة من التجهيزات ووسائل الأمان والرفاهية، حيث يتوفر بها وسائد هوائية للراكبين وكراسي كهربائية وأنظمة قيادة مساعدة وفرامل للطوارئ ومصابيح LED أمامية وخلفية ونظام صوتي وكمبيوتر رحلات.

    أما التجهيزات التي تفتقر لها الطرازات المتاحة في مصر، فتتمثل في فوانيس الضباب الأمامية والخفلية والسبويلر الخلفي ومدخل الـAUX ومسند يد أمامي مكيف ومخرج كهرباء بالشنطة الخلفية وإضاءة ومخرج كهرباء بالشنطة" الخلفية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان