بالصور - "أجمل" 10 سيارات بالعالم في 2018.. ثلاث منها في مصر

04:12 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

كتب - أيمن صبري:

يشهد قطاع السيارات في السنوات الأخيرة تنافسًا محتدمًا بين كبار المصنعين حول العالم لإنتاج أفضل السيارات وأكثرها حداثة وجمالًا، وذلك بهدف إرضاء وجذب المزيد من المستهلكين في مختلف دول العالم.

وأعد موقع "بيزنيس إنسايدر" المتخصص في الأخبار الاقتصادية وأسواق المال، قائمة بأجمل 10 سيارات من حيث التصميم في عام 2018، وهي قائمة متنوعة تضم مجموعة منتقاه من السيارات الفارهة والسوبر رياضية وحتى سيارات الـSUV متعددة الاستخدامات.

وعلق بينجامين زهانج، مدير تحرير بيزنيس إنسايدر قائلاً إن السيارات لم تعد مجرد وسيلة للتنقل بل هي أحد الفنون التي تمتلك فنانين وعباقرة برعوا في تصميماتها وعلى رأسهم مارسيلو جانديني، جيورجيتو جوجيارو.

وأكد زهانج أنهم عكفوا طوال ثلاثة أعوام لرصد أفضل تصميمات السيارات التي يتم إنتاجها بشكل تجاري، وذلك من خلال معايير أساسية كالخطوط والمنحنيات الخارجية بالإضافة إلى شعبيتها وحب الناس حول العالم لها.

ويمكن من من خلال الآتي التعرف على السيارات الـ10 الأجمل:

المركز العاشر (مازدا MX-5)

10

على مدى 25 عامًا، أصبحت سيارة مازدا MX-5 مياتا السيارة الرياضية الأكثر مبيعا على الإطلاق، وبالرغم من أن الأجيال السابقة لم تنل شهرة واسعة، إلا أن الجيل الرابع الذي بدأ إنتاجه عام 2015 يحظى بشعبية عالمية.

المركز التاسع (رينج روفر Velar)

9

تعد لاند روفر وعلامتها الفرعية رينج روفر واحدة من الخيارات الأفضل لأثرياء العالم، وذلك بم تقدمه من منتجات فارهة وقوية، إلا أنها لم تكن بالجاذبية والجمال المطلوبين لحين إنتاج فيلار.

رينج روفر فيلار هي أحدث أعمال المصمم جيري ماكجفري، مدير قسم التصميم في لاند روفر، وعلى مدار السنوات الأخيرة استطاع ماكجفري تقديم سيارات لاندروفر ورينج روفر وفيلار بشكل خارجي جذاب وقوة خارقة.

وتتوفر رينج روفر Velar موديل 2018 في السوق المصري بأسعار تبدأ من مليونين و950 ألف جنيه وحتى ثلاثة ملايين و950 ألف جنيه مصري.

المركز الثامن (جاجوار F-PACE)

9

كانت جاجوار F-PACE في عام 2017 أول سيارة دفع رباعي تنضم إلى قائمة أجمل السيارات في العالم، ويعود الفضل في تصميمها إلى السيد إيان كالوم.

جاجوارF-PACE متاحة في مصر بفئة واحدة ويبلغ سعرها الرسمي مليون و950 ألف جنيه.

المركز السابع (لكزس LC 500)

7

استطاعت لكزس أن تستقطب قطاع كبير من محبي السيارات في السنوات الأخيرة، إلا أن سيارة LC 500 لا يختلف على جمالها وأناقتها إلا القليلون.

المركز السادس (فيراري LaFerrari Aperta)

تعد سيارات فيراري معشوقة الملايين حول العالم، فقط لأنها فيراري، إلا أن السنوات الـ15 الأخيرة وقعت الشركة الإيطالية في العديد من الأخطاء، ولكن LaFerrari Aperta ليست من هذه الأخطاء.

المركز الخامس (لامبورجيني Huracan)

5

ينتقد البعض بساطة تصميم لامبورجيني Huracan، إلا أن الخبراء يرون أن بساطتها هو سر جمالها، وذلك على النقيض من لامبورجيني Aventador.

المركز الرابع (أستون مارتن DB11)

4

في الماضي كانت أستون مارتين ترتبط بثلاث كلمات "السلطة والجمال والروح"، والآن تمثل الكثير من المعاني، وتعتبر DB11 الأولى للمصمم ماريك رايشمان وقد استطاع بتصميمها الخروج بأستون مارتن من عباءة إيان كالوم الذي استمر في القيادة لأكثر من عقدين من الزمان.

المركز الثالث (باجاني Huayra)

3

تعد باجاني Huayra خليفة باجاني Zonda، ويطلق عليها عشاق السيارات "ستيف جوبز" السيارات، وهي سيارة هايبر بتصميم مشابه للسفن والصواريخ.

المركز الثاني (فورد GT)

2

تمزج سيارة فورد GT الأمريكية بين الديناميكا الهوائية التي تتطلبها سباقات السيارات والجمال اللافت للنظر، وقد صممت بريشة الفنان موراي كالوم الشقيق الأصغر للسيد إيان كالوم.

المركز الأول (جاجوار F-Type)

1

هذه السيارة قال عنها السير إيان كالوم إنها مثال حي على الجمال والبساطة في عالم السيارات، وبعد ثلاث سنوات من تدشينها لا تزال هي الأجمل والأكثر جذبًا في العالم.

ويتوفر موديل 2017 منجاجوار F-Type في الأسواق المصرية بأسعار رسمية تبدأ من مليونين و850 ألف جنيه وتصل إلى ثلاثة ملايين و300 جنيه.

إعلان

إعلان

إعلان