إعلان

بالصور.. آخر نسخة من فيراري "لافيراري أبيرتا" تباع بـ176 مليون جنيه

01:08 م الأحد 31 ديسمبر 2017

كتب - أيمن صبري:

استطاعت النسخة رقم 210 والأخيرة من سيارة لافيراري أبيرتا التي تصنعها شركة فيراري الإيطالية رقمًا قياسيًا أن تسجل رقمًا قياسيًا عند عرضها للبيع بالمزاد العلني، حيث بيعت بـ8.3 مليون يورو أي ما يعادل نحو 176.9 مليون جنيه مصري.

وكانت شركة "RM Sotheby’s" لتقييم الممتلكات وإدارة المزادات توقعت أن يتراوح سعر السيارة التي طرحت في المزاد سبتمبر الماضي ما بين 3 و 4 مليون يورو، إلا أن الرقم النهائي فاق كل التوقعات.

وأنتجت فيراري بحسب موقع "MOTOR Trend" 209 نسخة من لافيراري أبيرتا، وباعت منها مائتي سيارة وأبقت على تسع نسخ للمشاركة في احتفالات الشركة بعيدها السبعين، إلا أنها قررت لاحقًا إنتاج النسخة رقم 210 وعرضها للبيع في مزاد علني لجمع الأموال لصالح جمعية إنقاذ الطفولة.

وتعد لافيراري أبيرتا النسخة المكشوفة من سيارة فيراري لافيراري، وقد حرص المصنعون عند إخراج النسخة الأخيرة من السيارة أن يضيفوا بعض اللمسات الجمالية عليها مثل الخطوط البيضاء المصفوفة على غطاء المحرك والمقاعد المكسوة بجلد ألكانتار الأسود المطرز بخيوط حمراء لامعة.

وتستمد لافيراري أبيرتا طاقتها من نظام هجين محرك V12 سعة 6.3 لتر بطاقة 789 حصانًا، بالإضافة إلى محرك كهربائي بقوة 161 حصانًا، ليكون الإجمالي 950 حصانًا لتتسارع من الثبات وحتى 100 كم/س في أقل من 3 ثواني، وسرعتها القصوى 350 كم/س.

فيديو قد يعجبك: