إعلان

بالصور..أهم سيارة في التاريخ للبيع في مزاد علني بأمريكا

12:04 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

يقام في يناير المقبل مزاد علني بمدينة سكوتسديل بولاية أريزونا الأمريكية لبيع إحدى سيارات الزعيم النازي الراحل أدولف هتلر، وهي من طراز مرسيدس بنز 770K Grosser موديل عام 1939.

كانت السيارة المعروضة للبيع قد تم تصنيعها خصيصًا لـ"الفوهرير" بناء على رغبته الشخصية لاستخدامها في العروض العسكرية، وكذا استقبال الوفود والشخصيات الأجنبية الهامة.

ووصف موقع "Worldwide Auctioneers" السيارة بأنها الأهم على الإطلاق في التاريخ الإنساني، نظرًا لما عايشته من أحداث في حقبة الحرب العالمية الثانية.

وبحسب موقع قناة "روسيا اليوم" فإن السيارة مزودة بمحرك سعة 7.7 لتر بقوة 230 حصان وتبلغ سرعتها القصوى 160 كم/س، وتم تصفيحها بالكامل لمقاومة الهجمات بالرصاص والقنابل والألغام الأرضية.

وانتقلت السيارة في عام 1945 لتخدم في صفوف الشرطة العسكرية الأمريكية، ثم تناوب على امتلاكها العديد من الأشخاص، إلى أن قرر مالكها الحالي عرضها لأعلى سعر.

يذكر أن السيارة كانت شاهدًا على زيارة الزعيم الإيطالي بينيتو موسوليني للعاصمة الألمانية ميونيخ عام 40، بالإضافة إلى استخدامها في عرض عسكري عام 41 احتفالًا بانتصار الرايخ على اليونان ويوغوسلافيا.

اقرأ أيضًا:

5 خطوات قد تحمي "دراجتك النارية" من السرقة.. تعرف عليها

لحماية الطيور.. الصين تنشئ سكك حديدية هي الأولى في العالم (صور)

أسعار السيارات المستعملة أبرز ما بحث عنه المصريون في 2017.. ماذا أيضًا؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان