إعلان

بالصور.. تعرف على أجمل 10 سيارات بالعالم في 2017

04:41 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

كتب - أيمن صبري:

أيام قليلة وينتهي عام 2017 بكل ما فيه من أحداث، وفي تلك الأيام تسعى الوسائط الإعلامية المختلفة إلى تسليط الضوء على أبرز ما شهدته المجالات السياسية والاقتصادية والصناعية والاجتماعية وغيرها خلال العام.

ويشهد قطاع السيارات في السنوات الأخيرة تنافسًا مستعرًا بين المصنعين لإنتاج أفضل السيارات وأكثرها حداثة وجمالًا، آملين في إرضاء وجذب المستهلكين من مختلف دول العالم.

وبالحديث عن أجمل السيارات، أعد موقع "بيزنيس إنسايدر" المتخصص في الأخبار الاقتصادية وأسواق المال، قائمة بأجمل 10 سيارات من حيث التصميم في عام 2017.

يقول بينجامين زهانج، مدير تحرير بيزنيس إنسايدر إن السيارات لم تعد مجرد وسيلة للتنقل بل هي أحد الفنون التي تمتلك فنانين وعباقرة برعوا في تصميماتها وعلى رأسهم مارسيلو جانديني، جيورجيتو جوجيارو.

وأكد زهانج أنهم عكفوا طوال عامين لرصد أفضل تصميمات السيارات التي يتم إنتاجها بشكل تجاري، وذلك من خلال معايير أساسية كالخطوط والمنحنيات الخارجية بالإضافة إلى شعبيتها وحب الناس حول العالم لها.

ويمكن من من خلال الآتي التعرف على السيارات الـ10 الأجمل

المركز العاشر (مازدا MX-5)

10

على مدى 25 عامًا، أصبحت سيارة مازدا MX-5 مياتا السيارة الرياضية الأكثر مبيعا على الإطلاق، وبالرغم من أن الأجيال السابقة لم تنل شهرة واسعة، إلا أن الجيل الرابع الذي بدأ إنتاجه عام 2015 يحظى بشعبية عالمية.

المركز التاسع (جاجوار F-PACE)

9

لأول مرة تنضم سيارة دفع رباعي إلى قائمة أجمل السيارات في العالم، ويعود الفضل في تصميمها إلى السيد إيان كالوم.

المركز الثامن (ألفاروميو Giulia)

8

ألفاروميو أرادت أن تغرد خارج سرب التصميمات التقليدية للسيارات الخارقة، وهو ما نتج عنه السيارة Giulia.

المركز السابع (لكزس LC 500)

7

استطاعت لكزس أن تستقطب قطاع كبير من محبي السيارات في السنوات الأخيرة، إلا أن سيارة LC 500 لا يختلف على جمالها وأناقتها إلا القليلون.

المركز السادس (فيراري LaFerrari Aperta)

6

تعد سيارات فيراري معشوقة الملايين حول العالم، فقط لأنها فيراري، إلا أن السنوات الـ15 الأخيرة وقعت الشركة الإيطالية في العديد من الأخطاء، ولكن LaFerrari Aperta ليست من هذه الأخطاء.

المركز الخامس (لامبورجيني Huracan)

5

ينتقد البعض بساطة تصميم لامبورجيني Huracan، إلا أن الخبراء يرون أن بساطتها هو سر جمالها، وذلك على النقيض من لامبورجيني Aventador.

المركز الرابع (أستون مارتن DB11)

4

في الماضي كانت أستون مارتين ترتبط بثلاث كلمات "السلطة والجمال والروح"، والآن تمثل الكثير من المعاني، وتعتبر DB11 الأولى للمصمم ماريك رايشمان وقد استطاع بتصميمها الخروج بأستون مارتن من عباءة إيان كالوم الذي استمر في القيادة لأكثر من عقدين من الزمان.

المركز الثالث (باجاني Huayra)

3

تعد باجاني Huayra خليفة باجاني Zonda، ويطلق عليها عشاق السيارات "ستيف جوبز" السيارات، وهي سيارة هايبر بتصميم مشابه للسفن والصواريخ.

المركز الثاني (فورد GT)

2

تمزج سيارة فورد GT الأمريكية بين الديناميكا الهوائية التي تتطلبها سباقات السيارات والجمال اللافت للنظر، وقد صممت بريشة الفنان موراي كالوم الشقيق الأصغر للسيد إيان كالوم.

المركز الأول (جاجوار F-Type)

1

هذه السيارة قال عنها السير إيان كالوم إنها مثال حي على الجمال والبساطة في عالم السيارات، وبعد ثلاث سنوات من تدشينها لا تزال هي الأجمل والأكثر جذبًا في العالم.

فيديو قد يعجبك: