بالصور.. سيارات العرب الفارهة تغزو لندن من جديد.. واللندنيون مستاؤون

12:03 م الخميس 11 أغسطس 2016

كتب - أيمن صبري:

أصبح سكان العاصمة البريطانية لندن وغيرها من عواصم الدول الأوربية الأخرى على موعد كل صيف لسيل كبير من السائحين العرب الأكثر ثراءً وسياراتهم الفارهة التي لا يدخروا جهدًا في جلبها معهم، رغم أن معظمهم لا يستخدمها طوال فترة الإجازة.

وأطلقت الصحف البريطانية ومنهم "ديلي ميل" على هذه الفترة من العام (موسم السوبر)، وذلك حيث أن شوارع لندن تمتلئ بكل ما هو غالٍ ونفيس من سيارات معظمها آتية من دول الخليج كالمملكة العربية السعودية ودولة قطر والكويت والإمارات العربية المتحدة.

وأبرز السيارات التي تم رصدها في موسم هذا العام كانت مرسيدس بنز ايه إم جي 6X6 ولامبورجيني أفينتادور وماكلارين ورولز رويس وفيراري 488 وبورش جي تي 3 وغيرهم من السيارات التي لم تزل تتوالي إلى لندن العاصمة.

وقد بذل ملاك هذه السيارات ما يراه اللندنيون الذين أبدى بعضهم استيائه من هذه الهجمة الشرسة لأثرياء العرب على مدينتهم، بذلوا ثروات لنقل تلك السيارات، حيث يتكلف نقل السيارة نحو 20 ألف جنيه استرليني في رحلة جوية مقدارها 3000 ميل.

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية من أبرز شركات الطيران التي عهدت إلى نقل هذه السيارات الفارهة من مطار الدوحة في قطر إلى مطار هيثرو في لندن، كما أن بعض سفن الشحن العملاقة قد خصصت أجزاء كبرى من أسطحها ووفرت 31 شخصًا في كل رحلة لنقل سيارات الأثرياء إلى أوروبا.

وتثير الأفعال الناجمة عن أصحاب هذه السيارات حفيظة رجال الشرطة في لندن، بدءًا من لوحات السيارات الغير صحيحة ومرورًا بتجاهل سبل التأمين وانتهاءًا بإشغالات الطريق الذي يكون بعضها وفقًا للصحافة البريطانية متعمدًا فقط لجذب الانتباه.

وكانت عدسات الكاميرات قد رصدت رتل من هذه السيارات متوقفة في شارعي نايتسبريدج وتشيلسي، ونالت معظمها عدد من المخالفات المرورية لإشغالها الطريق، في الوقت الذي انشغل ملاكها بالتبضع من أفخم المحلات مثل فيرساتشي وفيندي ودورتشستر وغيرهم.

اقرأ أيضًا:

مسافر من ركاب طائرة الإمارات التي احترقت يفوز بمليون دولار

بالصور.. ميتسوبيشي تكشف النقاب عن سيارة كروس أوفر جديدة

إعلان

إعلان

إعلان