إعلان

100 عام من "بي إم دبليو" في صور

11:42 ص الثلاثاء 12 أبريل 2016

كتب - أيمن صبري:

في تقرير مصور قام موقع "بيزنس إنسايدر" بسرد تاريخ شركة صناعة السيارات الألمانية بي إم دبليو، وذلك احتفالاً واحتفاءًا بمرور 100 عام على إنشائها.

ومن المفارقات التي قد تكون خارج علم البعض أن بي إم دبليو بدأت في الأساس عام 1906 كشركة لصناعة محركات الطائرات الحربية، لكنها تحولت فيما بعد إلى عالم الدراجات البخارية.

شهد عام 1928 العالم أول سيارة من إنتاج بي إم دبليو، وكانت نسخة مرخصة من سيارة "أستون 7" البريطانية، فيما كانت سيارة بي إم دبليو 303 أول سيارة بتصميم الشبك الأمامي الذي تتميز به معظم سيارات بي إم دبليو حتى الآن.

وفي خضم الحرب العالمية الثانية واستيلاء النازيين على السلطة في ألمانيا، عادت "بي إم دبليو" للمصنعات الحربية وإنتاج المعدات العسكرية وكان أسرى الحرب عامل رئيس في تشغيل المصانع.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. بي إم دبليو M4 تستعرض قوتها في إعلان جديد

مرسيدس وبي إم دبليو و ''الضرب تحت الحزام''

وتعرض مصنع بي إم دبليو إلى التدمير في إحدى غارات الحلفاء على ألمانيا، إلا أنه عاد مرة أخرى بعدما انطفأ لهيب الحرب، وكانت السيارة "Isetta" الإيطالية الصغيرة والتي حصلت الشركة الألمانية على حق تصنيعها، كانت محطة انطلاق جديدة.

ولم تكتفي الشركة الألمانية بتصنيع السيارات بل عادة من جديد إلى جانب السيارات بتصنيع الدراجات البخارية وخاصة تلك التي ملحق بها عربات جانبية.

الانطلاقة الحقيقة التي ضمنت للشركة هذه السمعة العالمية بعد الإخفاقات العديدة التي تعرضت لها، كانت في العام 1961 من خلال سيارة بي إم دبليو 1500، وهي السيارة التي انبثق عنها أشهر بي إم دبليو في العالم "02" التي زودت بمحرك تيربو 2002.

يذكر أن بي إم دبليو قد كشفت النقاب خلال احتفالاتها بمرور 100 عام على إنشاءها عن إحدى تصميمات سياراتها المستقبلية، والتي اتسمت بالانسيابية وروح المستقبل في اعتماد المصنعين على التكنولوجيا الحديثة.

فيديو قد يعجبك: