إعلان

بالصور.. هكذا ترى بي إم دبليو سياراتها بعد 100 عام من الآن

10:29 ص الثلاثاء 08 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

مع احتفال شركة بي إم دبليو بالذكرى المئوية لتأسيسها كشفت الشركة الألمانية النقاب عن سيارتها Vision Next 100 الاختبارية، والتي توضح رؤيتها المستقبلية خلال العقود القادمة.

وينصب اهتمام شركة بي إم دبليو في سيارتها الفارهة، التي يبلغ طولها 90ر4 متر، على نظام القيادة الآلية، إلا أن قائد السيارة يتمكن من إيقاف وضع Ease لنظام القيادة الآلية في أي وقت ومواصلة مهام القيادة بنفسه في وضع تشغيل Boost. وعندئذ يبرز المقود والكونسول الأوسط في مقصورة السيارة ويتغير شكل المقاعد. كما تقوم تقنية Alive Geometry بإمداد قائد السيارة بإشارات سهلة وبسيطة.

وبالإضافة إلى ذلك، تشتمل السيارة Vision Next 100 الاختبارية على نظام Companion، الذي يعتبر بمثابة المرافق الرقمي، والذي يحتل موقعه أعلى لوحة القيادة، ويتلألأ بالأحجار الكريمة ويضيء من الداخل بشكل ملون ويوضح لقائد السيارة متى يكون نظام القيادة الآلية جاهزاً للاستعمال.

كما يتولى المرافق الرقمي مسؤولية الاتصال مع مستخدمي الطريق الآخرين ويوضح للسائق المشاة على الطريق من خلال إشارات ضوئية مناسبة، بحيث يمكنهم عبور الطريق بأمان.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. ألفا روميو ''Giulietta'' تطل بملامح جديدة في جنيف

تعرف على المطارات ''الأكثر إسعادًا'' للمسافرين في العالم

وفيما يتعلق باختيار الخامات المستخدمة في تصنيع السيارة Vision Next 100 الاختبارية فقد تخلت الشركة الألمانية عن استعمال الأخشاب والجلود إلى حد كبير، ليس فقط لمراعاة مفهوم الاستدامة، ولكن من أجل إتاحة مساحات جديدة لتصميم هيكل السيارة.

وقامت الشركة الألمانية بتغطية مبيت العجلات بالكامل لتقليل مقاومة الهواء، وعند توجيه العجلات يتمدد هذا الغطاء مثل الجلد تماماً. وعلى الرغم من أن هذه السيارة الاختبارية تكشف الملامح المستقبلية لموديلات بي إم دبليو، إلا أن الشركة الألمانية لم تفصح عن أية بيانات بخصوص نظام دفع السيارة Vision Next 100 الاختبارية.

ومن المقرر أيضاً أن تقوم كلا من شركتي ميني و رولز رويس بكشف النقاب عن رؤيتهما المستقبلية خلال العام الجاري في سياق احتفالات الشركة الأم بعيدها المئوي.

فيديو قد يعجبك: