إعلان

بالصور.. موديلات الكابريو تغزو عالم السيارات!

11:25 ص الأربعاء 02 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

تستهوي موديلات الكابريو والرودستر فئة الشباب وعشاق المغامرة لما تقدمه من متعة القيادة المكشوفة مع ملامسة عليل هواء الربيع والشمس الدافئة، ما دعا العديد من شركات السيارات لإنتاج العديد من الموديلات، التي تستعد للانطلاق في الأسواق، فضلاً عن تطوير تقنيات وأنظمة راحة تتغلب بها على بعض المشاكل، التي تنتج عن تعرض بعض أجزاء الجسم لهواء القيادة.

ومن أوضح الأمثلة على هذا الاتجاه المتزايد نحو موديلات الكابريو ما أعلنته شركة سمارت التابعة لمجموعة دايملر الألمانية عن طرح الموديل المكشوف من سيارتها Fortwo الصغيرة. وعلى الجانب الآخر أزاحت شركة السيارات الفارهة رولز رويس الستار عن الموديل المكشوف Dawn.

3 موديلات من مرسيدس

وبين هذين النقيضين المتباعدين قدمت شركة مرسيدس ثلاثة موديلات جديدة، أولها الموديل الكابريو الأول منذ أربعة عقود من أيقونتها الفارهة فئة S، وهو ما فتح الباب أمام الموديل الكابريو من الفئة E، وفقاً لما أكده مدير الطراز ميشائيل كيلتز، كما لم يصدر عن الشركة الألمانية أي نفي للشائعات، التي ترددت عن التخطيط لإنتاج نسخة مكشوفة من الفئة C خلال هذا الموسم.

وتخطط شركة أودي لطرح الموديل الكابريو من الفئة A5 بعد A4، وسيشهد فصل الصيف القادم انطلاق الموديل الكابريو من أيقونة شيفروليه Camaro. وبالنسبة لعشاق القيادة المكشوفة، الذين لا يفضلون اصطحاب الكثير من الأغراض تقدم ستروين النسخة الجديدة من كابريو الشاطئ Mehari. وأعلنت شركة بي إم دبليو عن طرح الموديل الكابريو من السيارة ميني خلال آذار/مارس الجاري.

ولأول مرة تحت أشعة الشمس تظهر خلال فصل الصيف القادم سيارة فيات 124 Spider بسقف مكشوف مقتفية بذلك أثر مازدا MX-5. ومن إيطاليا تظهر أيضاً سيارة لامبورغيني Huracan Spyder بقوة 449 كيلووات/610 حصان، والتي تنطلق بسرعة قصوى 324 كلم/ساعة.

وبالعودة إلى مدينة شتوتغارت الألمانية، حيث أعلنت مرسيدس عن إطلاق الموديل الجديد من السيارة الرودستر SL وSLC. وأزاحت شركة بورشه، التي تتخذ من نفس المدينة مقراً لها، الستار عن الموديل الجديد من Boxster، والذي لا يقتصر على ملامح تصميمية جديدة فحسب، بل يعتمد ولأول مرة على محرك تربو رباعي الأسطوانات، مع رمز الطراز 718، الذي يرافق اسم السيارة Boxster.

واقتحمت موديلات الكابريو بعض شركات السيارات العالمية؛ فبعد الموديل المكشوف من السيارة Murano، التي أطلقتها شركة نيسان كبالون اختبار في الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت شركة لاندروفر البريطانية عن إنتاج الموديل المكشوف من Evoque للمرة الأولى.

وعلّق أندرياس راديكس من مكتب الاستشارات الاستراتيجية بريل بمدينة ميونيخ الألمانية على العودة القوية للأسقف الصلبة القابلة للطي بأن التغيير الأبرز في موديلات الكابريو هو بالتأكيد نهضة الأسقف القماشية.

أنظمة راحة

ولتبديد المخاوف الشديدة للعملاء من الأضرار، التي تسببها الرياح أثناء القيادة المكشوفة، اعتمدت شركات السيارات وبخاصة في الموديلات الفارهة بالطبع على بعض التقنيات وأنظمة الراحة بجانب الهياكل المعقدة لبنية السقف.

وقامت مرسيدس بتجهيز سيارتها المكشوفة من فئة S بحارف رياح ذكي في إطار الزجاج الأمامي (Aircap)، بالإضافة إلى تطوير نظام تدفئة الرقبة الإلكتروني (Airscarf)، وبجانب المقاعد يوجد تدفئة لمساند اليد، وفوق ذلك تطوير نظام تحكم بمكيف الهواء، والذي يحافظ على درجة الحرارة بغض النظر عن وضعية السقف، لتفتخر مرسيدس بأنها أكثر موديلات الكابريو راحة على مستوى العالم.

وتزخر كابريو رولز رويس Dawn ببعض الإضافات؛ فبجانب إضاءة شعار الشركة على مقدمة السيارة وكؤوس المشروبات المطلية بالفضة، يوجد بالسيارة البريطانية ولأول مرة منذ أكثر من 100 عام حارف رياح.

اقرأ أيضًا:

شركات التأمين تسعى للتعاون مع "المرور" لمراقبة عملائها

مع "دراجة المستقبل".. وداعًا للعرق والمجهود (فيديو وصور)

فيديو قد يعجبك: