إعلان

يخت "A" الأكبر بالعالم أشرعته أطول من "بيج بن" وسعره 4 مليارات.. صور

05:51 م الأحد 16 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا مصورًا يرصد أحدث اليخوت الفارهة بالعالم، والذي يمتلكه الملياردير الروسي الشاب أندريه ملينيخينكو، وبدأ منذ أيام تجارب الإبحار استعدادًا لدخوله العمل رسميًا تحت إمرة مالكه.

وتحدثت الصحيفة بإسهاب عن مواصفات اليخت الجديد وسعره الذي بلغ نحو 330 مليون جنيه استرليني ما يقارب نحو 3 مليارات وسبعمائة ألف جنيه مصري بسعر الصرف الرسمي.

وتم بناء ثلاثة أشرعة لليخت يبلغ طول الواحد منهم 315 قدم (29.2 متر) أي ما يعادل طول أو يعلو بقليل عن برج إليزابيث الذي به ساعة "بيج بن" التاريخية التي تعد أحد أبرز معالم العاصمة البريطانية لندن.

اقرأ أيضًا:

6 سيارات.. أسعارها ملتهبة ولكنها اقتصادية في استهلاك الوقود

ظهور السيارة الطائرة في الأسواق أصبح وشيكاً.. صور

وعن المواصفات الفنية فإن اليخت الذي أطلق عليه اسم "A" يبلغ طوله 468 قدم وارتفاعه 330 قدم وسرعته القصوى 21 عقدة بحرية، وهو مجهز لاستقبال 20 شخص بالإضافة إلى طاقم القيادة والضيافة الذي يقدر بـ54 عامل.

ويتكون اليخت من ثمان طوابق كاملة مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة لراحة ورفاهية المسافرين، كما أنه تم تزويده بتقنيات متطورة للقيادة والتحكم، حيث سيستطيع ربان السفينة بلمسة من يديه رفع وإنزال الأشرعة العملاقة.

هذا وقد شهد حوض ستراندي للتشييد السفن القريب من كييل في ألمانيا إلى تجارب الإبحار الأولى، وهي المرحلة التي سيتم بعدها إطلاق العنان لهذا العملاق لكي يشق طريقه في البحار ويصبح أكبر يخت في العالم.

يذكر أن يخت "A" يعتبر أحدث يخت بقائمة اليخوت التي يمتلكها الملياردير الروسي والتي يقدر إجمالي سعرها بـ8.5 مليار جنيه استرليني.

فيديو قد يعجبك: