إعلان

بالصور.. رولز رويس تحتفل بسيارتها المعدلة الأكثر جاذبية.. والسعر!

04:30 م الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

احتفلت رولز رويس البريطانية بسيارتها الجديدة المعدلة "فجر رولز رويس" التي وصفت بأنها الأكثر جاذبية على الإطلاق، وهي مستلهمة من الفيلم الإيطالي "لا دولتشي فيتا" الذي تم إنتاجه في منتصف القرن العشرين.

وأثنى زعماء رولز رويس بشدة على سيارتهم الجديدة التي تتكون من 4 مقاعد مقاس كل واحد 155 مم، ومزودة بمحرك قادرة على التسارع من الثبات إلى 62 ميل في أقل من 5 ثوان.

وأردف صانعوا السيارة البريطانية مؤكدين بأن "فجر رولز رويس" هي أهدأ سيارة مكشوفة على الإطلاق فهي مزدة بسقف مكون من 21 طبقة من الجلد ويمكن طيه وفرده بمنتهى السهولة، وتلك الطبقات المتراكمة فوق بعضها تمنع الأصوات الخارجية بشكل كبير.

وبحسب مدير التصميم جايلز تايلور في رولز رويس فإن السيارة الجديدة تم استلهامها من بعض مشاهد فيلم "لا دولتشي فيتا" الذي دارت أحداثه في العاصمة الإيطالية روما.

وأضاف تايلور قائلاً أن فكرة جعل "فجر رولز رويس" من أربعة مقاعد هي فكرة رائعة وتعطي قيمة أكبر للإصدار الجديدة، بعكس السيارة الأخرى التي كانت تقتصر على مقعدين فقط.

وعن المحرك قال كبير مهندسي الميكانيكا بالشركة أن "فجر رولز رويس" مزودة بمحرك تربو V12 سعة 6.6 ليتر بقوة 563 حصان وناقل حركة ذات ثمان سرعات بحد أقصاه 155 ميل في الساعة.

أما الرفاهية بداخل السيارة فقد أكد الصناع أنها لا حدود لها فالسيارة متصلة مباشرة بالأقمار الاصطناعية للتعرف على الطرق وتزويد السائق بالمنعطفات وأماكن التكدس قبل الوصول إليها بدقائق.

كذلك تم تزويد السيارة بشاشات مقاس 10.25 بوصة عالية الدقة مع وحدة تحكم باللمس أو الأوامر الصوتية، وبها مكبر صوت يعمل بنظامي تشغيل مسرحي واستديو

وبحسب "ديلي ميل" البريطانيى فإن سعر السيارة الجديدة المقدمة من رولز رويس يبلغ سعرها 250.000 جنيه استرليني أي ما يعادل ثلاثة ملايين جنيه مصري.

فيديو قد يعجبك: