إعلان

بالصور.. تعرف على سيارة ماكلارين المخصصة للعرب فقط

05:00 م الأربعاء 23 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور لأيقونة ماكلارين التي طرحتها الشركة البريطانية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية والفارهة خلال معرض دبي الدولي للسيارات والذي أقيمت فعالياته في نوفمبر الماضي.

وكان مركز عمليات الشركة البريطانية قد دأب على إنتاج سيارة تحمل إسم ماكلارين 650 اس سبايدر الصحارى 79 وهي مخصصة للعرب فقط، حيث أن لونها مستلهم من طبيعة المنطقة التي يغلب عليها الصحاري.

واللون الذي تتميز به هذه السيارة قد توصل إليه فريق الإنتاج من خلال مزج الطلاء بجزيئات الذهب فخرج اللون أبيض لؤلؤي، وذلك يفسر الرقم 79 في اسم السيارة حيث أنه يمثل العدد الذري للذهب.

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. ''الخمر'' يتسبب في تدمير سيارة بقيمة 13 مليون جنيه

بالصور.. أوبل أسترا 2016 راحة ورفاهية وسعر في المتناول

وعن ميكانيكا السيارة فقد زودت الشركة المصنعة هذا الطراز العربي بمحرك V8 سعة 3.8 ليتر مع شاحن توربيني مزدوج مماثل للمستخدم في طراز ماكلارين 650 اس بنسخيتها الكوبيه والسبايدر.

ولا تحتاج ماكلارين صحارى 79 مع هذا المحرك سوى ثلاث ثوان حتى تصل إلى 100 كلم في الساعة، فيما تبلغ سرعتها القصوى 329 كلم في الساعة. كما يبلغ معدل استهلاك الوقد بها ما يقرب من 4 ليترات 45 كيلو متر.

أما عن سعرها فقد طرحت الشركة البريطانية أيقونتها العربية للبيع بسعر يبلغ 396.538 دولار أمريكي أي ما يعادل نحو 3.138.082 جنيه مصري.

فيديو قد يعجبك: