إعلان

خبراء : إنقاذ سفينة شحن السيارات قد يستغرق عدة أسابيع (صور)

10:54 ص الثلاثاء 06 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ)

قال خبراء انقاذ اليوم الاثنين إن عملية إنقاذ سفينة شحن السيارات التي جنحت بعد وقت قصير من مغادرتها ميناء ساوثامبتون جنوبي انجلترا قد يستغرق عدة أسابيع.

وتعمد قبطان السفينة "هوي أوساكا" التي يبلغ طولها 180 مترا وتزن أكثر من 51 ألف طن الجنوح بها "في مياه ضحلة في مضيق سولينت قبالة جزيرة وايت أول أمس السبت لأنه كان يخشى أنها كانت على وشك الغرق.

وقال إنجار سكياكر رئيس شركة هوي اوتولاينرز للشحن : "تعرضت سفينتنا لميل ودرجة انحراف حادة بعد وقت قصير من ابحارها من الميناء واتخذ مرشد السفينة وربانها القرار بإنقاذ السفينة وطاقمها من خلال الجنوح بها في مياه ضحلة".

وصرح سايمون بوكسال عالم المحيطات بجامعة ساوثامبتون "ليس هناك داع للتعجل.. قضاء أسابيع لإنقاذها بشكل صحيح أفضل من أيام ولكن بشكل خاطئ".

وكانت السفينة "هوي أوساكا "في طريقها إلى بريمرهافن بألمانيا وتحمل على متنها 1400 سيارة معظمها من طرازي "جاجوار" و"لاند روفر" بالإضافة إلى 75 جرافة وغيرها من المركبات الثقيلة.

وقال هيو شو من وكالة خفر السواحل البحرية للصحفيين إن خبراء الانقاذ يعملون بالفعل على متن السفينة ، مشيرا إلى أن جسمها يبدو سليما وأنه لا يوجد تسرب لـ 500 طن من زيت الوقود الذي تحمله.

وأضاف "نحن لا نبحث عن حل سريع هنا".

 

فيديو قد يعجبك: