إعلان

بالصور: أغلى اليخوت الفاخرة في العالم.. يمتلكها أثرياء عرب

11:24 ص الإثنين 22 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين :

أصدرت شركة "ويلث أكس" المتخصصة في توفير المعلومات عن الأشخاص الأثرياء وتوزيع الثروة في جميع أنحاء العالم، الأربعاء، وذلك مع اقتراب عرض موناكو لليخوت الذي يقام في نهاية سبتمبر الحالي، قائمة بأغلى 10 يخوت فاخرة في العالم وأسماء أصحاب الميارات الذين يملكون هذه اليخوت - حسب تقرير لشبكة CNN  الإخبارية.

و تقول شبكة CNN ، أن ستة مواقع في القائمة احتلتها يخوت لأثرياء عرب وخصوصاً في دول الخليج، وتحديداً دبي، وأبو ظبي، وقطر، بالإضافة إلى سلطنة عمان.  

وتصدر يخت "إكليبس" الذي يملكه رجل الأعمال الروسي رومان إبراموفيتش قائمة "ويلث أكس،" بقيمة مليار دولار أمريكي. وأطلق اليخت الذي يبلغ طوله 536 قدما في العام 2010.  ورغم أن "إكليبس" كان يعتبر أطول يخت في العالم.

إكليبس


"يخت عزام" الذي يبلغ طوله 590 قدما ، ويمتلك رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبو ظبي، الشيخ خليفة بن زياد آل نهيان، يخت "عزام" الذي احتل المرتبة الثانية في قائمة "ويلث أكس" بقيمة تبلغ 600 مليون دولار.

يخت-عزام


واحتل يخت "توباز" الذي يملكه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، المركز الثالث في القائمة. وبلغ طول "توباز" 482 قدما، وسعره 520 مليون دولار.

يخت-توباز


أما يخت "دبي" للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فاحتل المرتبة السابعة بسعر يبلغ 300 مليون دولار. وجاء في المرتبة الثامنة يخت "السعيد" والذي يملكه سلطان عمان قابوس بن سعيد، والذي يبلغ سعره 300 مليون دولار.

يخت-دبي


واحتل يخت "المرقب" الذي يملكه رئيس الوزراء ووزير الخارجية السابق في قطر حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني المرتبة العاشرة، بسعر يبلغ 250 مليون دولار.

يخت-المرقب

 

بالفيديو والصور .. جاجوار تطرح تقنية جديدة تجعل أعمدة السيارة شفافة

حملة "سلامة الاطارات والحفاظ علي البيئة" لمواجهة نزيف الاسفلت في مصر

فيديو قد يعجبك: